ضمن منافسات اياب الدور 16 من كأس الملك الاسبانية " كوبا ديل راي " تمكن نادي برشلونة من ضمان تأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان اكتسح نادي قرطبة بخماسية نظيفة ليؤكد البلوغرانا علو كعبه في مرحلتي الذهاب والاياب وذلك بعد ان حقق البرشا فوزاً بثنائية لميسي في الذهاب .
وبالعودة الى اجواء المباراة دخل البرشا بالصف الثاني من اللاعبين بغياب افضل لاعب في العالم ليونيل ميسي واندريس انييستا وتشافي واستغل دافيد فيا ذلك ليفرض نفسه نجماً في اللقاء ، وتمكن الكانتارا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 قبل ان يضيف فيا هدفين متتاليين الاول في الدقيقة 21 والثاني في الدقيقة 26 ليؤكد تفوق البلوغرانا مع نهاية الشوط الاول ، ومع بداية الشوط الثاني تمكن الكسيس سانشيز من وضع اسمه على قائمة الهدافين بعد ان سجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 55 ، ودخلت المباراة قليلاً في منعطف الركود من حيث الفرص بعد ان اطمئنت جماهير البلوغرانا على فريقها قبل ان يتالق سانشيز من جديد ويضيف الهدف الخامس والثاني الشخصي له في الدقيقة 85 ليحجز للبلوغرانا مكان في الدور ربع النهائي .
فيما تمكن نادي اتلتيكو مدريد بضمان تاهله بالرغم من تعادله امام خيتافي بدون اهداف في ديربي مدريد مصغر وكان ابناء المدرب دييغو سيميوني قد حققوا انتصاراً كبيراً في الذهاب بثلاثية نظيفة وكان طرد رافاييل غوميز ضربة كبيرة لخيتافي الذي لم يستطع من القيام بردة فعل على ارضية ملعبه ، فيما تمكن ريال بيتيس من حجز بطاقة التاهل بعد فوز صعب على لاس بالماس بهدف دون ردّ سجله كاسترو في الدقيقة 85 وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدفين دون ردّ.

من جهة اخرى، صام ناديا خيتافي واتلتيكو مدريد عن التسجيل في المباراة التي جمعتهما في دور ال16 من كاس الملك الاسباني، ليتاهل نادي اتلتيكو مدريد الى الدور الربع نهائي بعدفوزه في مباراة الذهاب بثلاثية دون رد. في وقت حاول المدير الفني لاتلتيكو مدريد دييغو سيميوني من اراحة لاعبيه ليخرج ابرزهم راداميل فالكاو. ولم يتمكن خيتافي من تسديد اي كرة باتجاه مرمى اتلتيكو على مدى الـ90 دقيقة من عمر اللقاء، بينما فشل نادي العاصمة في هز شباك خيتافي.