لم تمر النتيجة الكبيرة التي حققها منتخب لبنان لكرة السلة بتغلبه على المارد الصيني مرور الكرام، اذ خصص موقع الاتحاد الاسيوي لكرة السلة مقالاً رئيسياً عن الموضوع ركز فيه على تألق اللاعب فادي الخطيب الذي كان له الباع الطويل في فوز لبنان بنتيجة 89-69.
وفي ما يلي ما جاء في موقع الاتحاد الاسيوي لكرة السلة:

- ترجمة النشرة الرياضية-


يسود شيء من السحر كلما دخل اللاعب فادي الخطيب الى ارض الملعب، وبات ملعب اوتا سيتي جيمنازيوم آخر هذه الملاعب التي تشهد تألق اللاعب اللبناني، فيما كان الخصم في المجموعة الاولى اي الصين، الطرف الذي عانى ايضاً من الجهود الجبارة لمنتخب الارز الذي اسقطه بنتيجة 89-69.
ولا شك ان هذا الفوز الكبير كن كفيلاً بمحو الذكريات السيئة التي خلفتها خسارة لبنان امام الفلبين قبل يوم واحد، ووضع بطل آسيا في مركز متقدم في مجموعته في حال حصول تعادل في النقاط للفرق الثلاثة، خصوصاً وان الصين كانت تغلبت على الفلبين.
وفي عودة الى المباراة، فقد حارب الطرفان بقساوة خلال ربع الساعة الاولى حتى تسلم فادي الخطيب زمام الامور في منتصف الربع الثاني.
وكانت حصيلة الخطيب في الربع الثاني فقط: 8 نقاط، 4 كرات مرتدة، تمريرتان حاسمتان، 3 سرقات للكرة، وحين لم يكن يفعل اياً من هذه الامور كان يجذب المدافعين لافساح المجال امام زملائه في الهجوم لتسجيل النقاط.
وقال الخطيب: لم افعل اي شيء خاص، قمت بما يجب عليّ من اجل المنتخب. اما كارل سركيس فكان يطلق كراته من بعيد، وتألق ايلي ستيفان واستعرض الخطيب في احدى الكرات لينتقل لبنان بشكل مفاجىء من موقع الضحية الى موقع الصياد.
وساهم جان عبد النور ايضاً في الفوز وكسب لبنان فارقاً وصل الى 10 نقاط قبل الدخول الى غرفة الملابس.
غسان سركيس كان في غاية السرور وقال: ماذا يمكنني ان اقول؟ ان اداء الخطيب يتحدث عن نفسه. اما الفارق بين امس (مباراة الفلبين) واليوم، فكانت اننا لعبنا اليوم كفريق. لا اريد ان اخوض في الامور وكأننا افضل من الفلبين ام لا، ولكن في حال كنا افضل، لم يظهر هذا الامر على ارض الملعب. اعتقد اننا تعلمنا درسنا من الخسارة.
ويواجه لبنان اوزبكستان يوم الثلاثاء فيما تواجه الصين اوزبكستان الاثنين ومنتخب كاكاو الثلاثاء.
واصبح الترتيب كالتالي:
المجموعة الاولى:
1- الفلبين 5 نقاط
2- لبنان 5 نقاط
3- اوزبكستان 3 نقاط
4- الصين 3 نقاط
5- ماكاو نقطتان

المجموعة الثانية:
1- اليابان 4 نقاط
2- قطر 3 نقاط
3- تايوان 3 نقاط
4- الهند 3 نقاط
5- ايران نقطتان