تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي للعام الثالث توالياً مباراتين تمهيديتين في الموسم الجديد للرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية "أن بي ايه"، تجمعان دنفر ناغتس حامل اللقب و​بوسطن سلتيكس​ متصدر المنطقة الشرقية هذا الموسم مع أفضل سِجل في الدوري المنتظم، في الرابع والسادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وتستضيف أبوظبي منذ 2022 مباريات تمهيدية بموجب شراكة بين ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تستمر لسنوات.

وقال صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي "تدعم شراكتنا مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية خطواتنا نحو تحقيق رسالتنا الرامية إلى تشجيع ممارسة الرياضة، ونرحّب للعام الثالث بمباريات +أن بي ايه+ التي تجعل أبوظبي محطّ أنظار العالم".

بدوره أكّد مارك تاتوم، نائب مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية والرئيس التنفيذي للعمليات أن "استضافة ابوظبي للمباراتين التمهيديتين اللتين تجمعان فريقي بوسطن سيلتكس ودنفر ناغتس، وهما من أفضل فرق دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ستشكل دافعاً قوياً لنمو اللعبة في المنطقة".

وتتضمن اتفاقية الشراكة أيضا إقامة دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور أن بي ايه" في مدارس الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.

وقال ريتش غوثام رئيس بوسطن سلتيكس المتوّج بلقب الدوري 17 مرة "يتمتع فريقنا بتاريخ عريق من التجارب العالمية، وبقاعدة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء العالم، ونرحب بهذه الفرصة للعب أمام جمهور كرة السلة في أبوظبي".

وأوضح جوش كرونكي نائب رئيس مجلس إدارة كرونكي للرياضة والترفيه "متحمسون في مؤسسة دنفر ناغتس لزيارة أبوظبي ونتطلع إلى هذه التجربة الفريدة، والمساهمة في توسيع الانتشار العالمي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين".

فاز أتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 123-113 و118-109 في 2022، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 111-99 و104-96 العام الماضي.