سجّل ​جايلن براون​ واللاتفي ​كريستابس بورزينغيس​ 52 نقطة معاً ليقودا بوسطن سلتيكس الى تعزيز سلسلة انتصاراته في ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​ الى ثماني مباريات السبت وذلك على حساب ​نيويورك نيكس​ 116-102.

وعزّز سلتيكس الذي يملك افضل سجل في الدوري رصيده الى 45 فوزا و12 خسارة موسعا الفارق في صدارة المنطقة الشرقية على حساب كليفلاند كافالييرز الى ثماني مباريات.

وسجّل براون 30 نقطة وأضاف بورزينغيس 22 وجيسون تايتوم 19 نقطة مع ست متابعات وست تمريرات حاسمة، فيما تخطى ستة من لاعبي بوسطن عتبة العشر نقاط.

وقال تايتوم بعد المباراة "لدينا العديد من اللاعبين الجيدين في فريقنا. نتحدث دائما عن احترام مساحة بعضنا البعض. يتعلق الامر بفهم إيقاع المباراة. سيعود الامر اليك في نهاية المطاف.

وتابع تايتوم "لدينا فريق جيد جدا بالفعل، ونعرف تماما الهدف المهم، وما نحاول تحقيقه، لذا فإنّ كل أمسية نحاول ان نتشارك الحب، وان نلعب بالطريقة الصحيحة ونحاول الخروج بأكبر عدد من الانتصارات".

وأبقى بوسطن نظيره نيكس من دون اي نقطة لخمس دقائق في الربع الرابع، بعدما كان ضرب بقوة خلال الربع الثالث بفضل تألق بورزينغيس الذي بدأ مسيرته في نيكس عام 2015، حيث سجّل لاعب الارتكاز اللاتفي ثلاثيتين مهمتين وأضاف اليه براون خمس نقاط.

وبلغت نسبة سلتيكس بالتصويب من مختلف المسافات 68 في المئة وصولا حتى الربع الرابع في دلالة على الاداء الجماعي والتركيز العالي.

من جهة نيكس الذي يملك في رصيده 34 فوزا و23 خسارة، كان جالن برونسون افضل مسجل بـ 34 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة.

- تمبروولفز ينفرد -

وفي مينيابوليس، انتزع ​مينيسوتا تمبروولفز​ صدارة المنطقة الغربية منفردا بفوزه على ​بروكلين نتس​ 101-86.

وسجّل انتوني ادواردز 29 نقطة وأضاف الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز 28 من جانب تمبروولفز الذي عزز رصيده الى 40 فوزا و18 خسارة، بفارق نصف المباراة عن ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ الذي يملك في رصيده 39 فوزا و17 خسارة في صراع مثير على الصدارة.

ويحتل المركز الثالث في الغرب ​لوس انجليس كليبرز​ بـ 37 فوزا و18 خسارة امام دنفر ناغتس الرابع بـ 38 انتصارا و19 خسارة.

من جهته، تراجع نتس الى 21 فوزا و35 خسارة، بعد ان تعرّض لخسارته الرابعة تواليا.

من جهة أخرى، سجلّ باولو بانكيرو ثلاثية قبل 0.1 ثانية من نهاية المباراة ليمنح اورلاندو ماجيك الفوز على مضيفه ديترويت بيستونز 112-109.

وقال بانكيرو عقب اللقاء متأثرًا "كان الفوز مهما. كانت مباراة صعبة وكنت مريضا. كنت أشعر بحالة سيئة جدا. لكنني اوّد التنويه بزملائي. لقد رفعوا من مستواي بشكل كبير طوال المباراة".

وأضاف "لا اعرف لماذا أبكي. كانت مباراة صعبة. انا فخور بفريقي".

وسجّل الايطالي الاصل ولاعب منتخب الولايات المتحدة في كأس العالم الاخيرة، بانكيرو، 15 نقطة، فيما تخطى ثمانية من لاعبي ماجيك عتبة العشر نقاط. ورفع اورلاندو رصيده الى 32 فوزا و25 خسارة، بالتساوي مع إنديانا بايسرز في المركز السادس ضمن الترتيب العام للمنطقة الشرقية.

من جهته، أحرز كايد كانينغهام 26 نقطة لبيستونز الذي يملك أسوأ سجل في الدوري بثمانية انتصارات و48 خسارة ليتعرّض في الوقت ذاته الى خسارته الخامسة تواليا.

ومنح الالماني فرانتز فاغنر التقدم لاورلاندو 109-105 من خلال رمية حرّة قبل 96 ثانية من نهاية الوقت.

لكنّ كانينغهام ردّ سريعا بسلتين معادلا النتيجة 109-109 قبل 12 ثانية من النهاية، قبل ان يرتقي بانكيرو الى موقع البطولة ويسجّل سلّة الفوز.