حقق فريق "الصداقة" للسيدات الثنائية في كرة القدم اللبنانية، بعد احرازه كأس لبنان للبطولة ليضمه الى لقب بطل الدوري الذي أحرزه قبل نحو اسبوع. وعلى صعيد آخر، تعيش لندن اياما قلقة على ابواب الاولمبياد، مع ورود معلومات عن دخول ارهابيين الى العاصمة البريطانية خلال الايام القليلة الماضية، واحتمال قيامهم بتنفيذ عمليات ارهابية، لا سيما في ظل الاكتظاظ البشري الذي ستشهده المدينة مع انطلاق الالعاب.


كرة القدم للسيدات
"الصداقة" بطلاً للكأس

فاز نادي "الصداقة" بكأس لبنان لكرة القدم للمرة الخامسة، بعد فوزه على "الشباب العربي" (2ـ صفر)، بعد تمديد الوقت، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (صفر ـ صفر)، في المباراة النهائية التي أجريت على ملعب قصقص.
قدم الفريقان عرضاً جيداً وتبادلا الهجمات مع أفضلية للاعبات "الصداقة" اللواتي وجدن صعوبة في التسجيل بسبب تألق الحارسة نتالي التي كانت إحدى أبرز اللاعبات في المباراة.


بطولة تسلق الهضبة

احرز السائق اللبناني عبدو فغالي لقب المرحلة الثالثة والاخيرة من بطولة لبنان لسباقات تسلق الهضبة التي اقيمت في منطقة دير القمر وجاء زياد فغالي في المركز الثاني بينما جاء نديم حلبي في المركز الثالث .
وفي الترتيب العام يكون فغالي قد احرز لقب بطولة لبنان في هذه الفئة بفوزه ب3 سباقات من اصل 3 واحتفظ بلقبه كبطل لبنان لسباقات تسلق الهضبة

اولمبياد لندن
تمكن عدد من الإرهابيين المشتبه فيهم والمدرجة أسماؤهم ضمن قوائم المراقبة بوزارة الداخلية البريطانية من دخول العاصمة لندن عبر مطار هيثرو قبل أيام من انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية حسبما أفادت صحيفة "ذي أوبزرفر" البريطانية.
وصرح أحد ضباط بخدمة الجمارك، رفض الإفصاح عن اسمه، للصحيفة بأن المجندين الجدد الذين جرى توظيفهم للخدمة بالمطار لتقليص صفوف الانتظار مع تزايد المتوافدين على لندن استعدادا للأولمبياد يفتقدون للخبرة اللازمة.
وأوضح الضابط أن الوقت لم يكن كافيا لتدريب هؤلاء المجندين، وهو ما تسبب في عبور عدد من الإرهابيين المشتبه فيهم من دون التعرف عليهم أو اعتراضهم رغم إدراج أسمائهم ضمن قوائم المراقبة بوزارة الداخلية وشرطة المطارات والموانئ.
وأشار الضابط إلى أن ثلاثة من المشتبهين مروا من سلطات المراقبة خلال دورة عمل واحدة في أحد أيام الشهر الحالي، بينما أكد مسؤول آخر أن يوما واحدا شهد خمس حالات وأنه بمجرد دخولهم إلى لندن لم يصبح مكانهم معروفا لأحد.


كرة المضرب
دورة شتوتغارت

أحرز الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف اول بطولة دورة شتوتغارت الالمانية الدولية للرجال لكرة المضرب على الملاعب الصلصالية، بعد فوزه في المباراة النهائية على الأرجنتيني خوان موناكو المصنف ثانيا 6 - 4، 5 - 7، 6 - 3.
وهو اللقب الثالث لتيبساريفيتش (28 سنة) المصنف ثامنا في العالم منذ احترافه عام 2002 بعد فوزه العام الماضي بدورتي موسكو الروسية وكوالالمبور الماليزية، والاول هذه السنة في المباراة النهائية الثانية يخوضها بعدما خسر في نهائي دورة مدراس الهندية امام الكندي ميلوس راونيتش في كانون الثاني الماضي.

دورة نيوبورت
احتفظ الاميركي جون ايسنر المصنف اول بلقبه في دورة نيوبورت الاميركية الدولية للرجال على الملاعب العشبية، بفوزه في المباراة النهائية على الاسترالي لايتون هيويت 7 - 6 (7 - 1)، 6 - 4. وكان ايسنر فاز في الدور نصف النهائي على مواطنه ريان هاريسون المصنف سادسا 7 - 6 (7 - 4)، 6 - 3، وهيويت على الاميركي راجيف رام 6 - 4، 5 - 7، 6 - 2.

دورة باشتاد
أحرز الاسباني دافيد فيرير المصنف اول بطولة السويد الدولية المفتوحة للرجال، التي اقيمت في باشتاد على ملاعب صلصالية، بفوزه في المباراة النهائية على مواطنه نيكولاس الماغرو المصنف ثانيا 6 - 2، 6 - 2 في 67 دقيقة.
وهو اللقب الخامس لفيرير هذه السنة بعد فوزه بدورات اوكلاند النيوزيلندية وبوينس ايرس الارجنتينية واكابولكو المكسيكية ودن بوش الهولندية. كما انها المرة الثانية يتوج بطلا في باشتاد بعد عام 2007 على حساب الماغرو أيضا.

دورة اوماغ
أحرز الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثانيا بطولة كرواتيا الدولية للرجال، التي اقيمت في اوماغ على ملاعب صلصالية، بعد فوزه في المباراة النهائية على الاسباني مارسيل غرانوليرز المصنف رابعا 6 - 4، 6 - 2 في ساعة و31 دقيقة.
وهو اللقب الثاني لسيليتش هذه السنة بعد أول في دورة كوينز الانكليزية في حزيران الماضي، والثامن منذ احترافه بعد نيو هافن الاميركية 2008، وتشيناي الصينية 2009 و2010 وزغرب الكرواتية 2009 و2010 وبطرسبرغ الروسية 2011.

دورة ستانفورد
تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب للدور النهائي من دورة ستانفورد الاميركية الدولية للسيدات على الملاعب الصلبة، بفوزها في الدور نصف النهائي على الرومانية سورانا كيرستيا المصنفة تاسعة 6 - 1، 6 - 2 في ساعة.
وتلتقي وليامس في الدور النهائي مواطنتها كوكو فاندويغي التي فازت على البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة خامسة 6 - 2، 3 - 6، 6 - 2 وتأهلت للمرة الاولى منذ احترافها لنهائي احدى الدورات الدولية، مع العلم انها شاركت في الدورة بصفتها "افضل خاسرة" في التصفيات.

دورة باليرمو
أحرزت الايطالية سارا ايراني المصنفة اولى بطولة دورة باليرمو الايطالية الدولية للسيدات على الملاعب الصلصالية، بفوزها في المباراة النهائية على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6 - 1، 6 - 3 في ساعة و15 دقيقة.
وهو اللقب السادس لايراني في مباراتها النهائية العاشرة منذ احترافها عام 2002، والثاني في باليرمو بعد عام 2008، مع العلم انها خسرت في النهائي عام 2009، والرابع هذه السنة بعد دورات اكابولكو المكسيكية وبرشلونة الاسبانية وبودابست المجرية.

طواف فرنسا

أحرز الإسباني لويس ليون سانشيز المركز الأول في المرحلة الرابعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية " طواف فرنسا " ، فيما احتفظ البريطاني برادلي ويغينز بالقميص الأصفر لليوم الثامن على التوالي.
وحقق سانشيز فوزه الأول منذ الانطلاق والرابع في دورة فرنسا قاطعاً مسافة المرحلة البالغة 191 كلم بزمن 4.50.29 ساعات بمعدل سرعة وسطي 43.7 كلم/ساعة، بفارق 47 ثانية عن السلوفاكي بيتر ساغان والفرنسي ساندي سيزار والبلجيكي فيليب جيلبير والإسباني غوركا إيزاغيري.