اعلن ​حسام حسن​ مدير الجهاز الفني ل​منتخب مصر​ عن تشكيلة الفريق لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات ​كأس العالم 2026​ المقررتين يومي الـ6 والـ10 من حزيران/يونيو المقبل

وتم استبعاد 5 لاعبين من القائمة المستدعاة للمعسكر اعتبارا من 28 ايار/مايو الجاري هم : عمر كمال عبد الواحد لاعب الاهلي وعماد نبيل "دونغا" وعمر جابر، وحسام عبد المجيد، لاعبي الزمالك، وسام مرسي لاعب إيبسويتش تاون الانكليزي اذلي قاد فريقه الى الدوري الممتاز .

كما استبعد أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي لمعاناته من آلام في الركبة أبعدته عن المباريات الأخيرة لفريقه محمود كهربا في ظل ابتعاده عن المشاركة مع الاهلي في المباريات الأخيرة .

في مايلي تشكيلة المنتخب المصري:

- حراسة المرمى: ​محمد الشناوي​ (الأهلي)، مصطفى شوبير (الأهلي)، محمد عواد (الزمالك)، المهدي سليمان (الاتحاد السكندري).

-خط الدفاع: محمد عبد المنعم (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا)، محمد هاني (الأهلي)، أكرم توفيق (الأهلي)، محمد حمدي (بيراميدز) أحمد فتوح (الزمالك).

-خط الوسط: مروان عطية (الأهلي)، حمدي فتحي (الوكرة القطري)، أحمد نبيل (الأهلي)، إمام عاشور (الأهلي)، أحمد سيد (الزمالك)، ناصر ماهر (الزمالك).

-خط الهجوم: ​محمد صلاح​ (ليفربول الانكليزي )، مصطفى فتحي (بيراميدز)، محمود حسن "تريزيغيه" (طرابزون سبور التركي)، ​مصطفى محمد​ (نانت الفرنسي)، محمد الشامي (المصري)، أحمد أمين (إنبي)، ​محمد شريف​ (الخليج السعودي).

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة الاولى في التصفيات برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو وغينيا بيساو و5 نقاط عن سيراليون واثيوبيا .