حقّق سائق فريق فيراري ​​شارل لوكلير​​ فوزه الاول هذا الموسم وجاء على أرضهِ وبين جماهيرهِ في سباق جائزة موناكو الكبرى ثامن سباقات هذا الموسم من منافسات موسم ال​​فورمولا وان​​. متقدماً على ​اوسكار بياستري​ سائق مكلارين، وسائق فيراري الآخر ​كارلوس ساينز​

الليغا: فوز مايوركا على خيتافي
أنهى ​ريال مايوركا​ موسمِه في الليغا بفوزٍ مثير على مستضيفه ​خيتافي​ بهدفيّن مقابل هدف ضمن منافسات الجولة ال38 و الأخيرة من ​​الدوري الاسباني​​،بينما إنتهت مباراة وسط الترتيب بين ​فالنسيا​ و​سيلتا فيغو​ صاحب الارض بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة

لابورتا: مصلحة ​برشلونة​ تأتي في المقدمة...
ألقى رئيس نادي ​برشلونة​ الاسباني ​خوان لابورتا​ بعض الكلمات للمرّة الأولى بعد إقالة ​تشافي هرنانديز​ من منصبهِ كمدير فني للبلوغرانا، وتحدّث لابورتا عقب فوز سيدات فريق برشلونة بلقب دوري ابطال اوروبا بعد الفوز على سيدات ليون الفرنسي وهنئ لابورتا السّيدات على هذا الانجاز الكبير، وأضاف: "رئاسة برشلونة كانت أمراً صعباً للغاية، لكنّني أفتخر عندما تتحقّق مثل هذه الانجازات".
وأضاف: "جميع القرارات الّتي يتم إتّخاذها ومهما كانت فإنّ جميعها تأتي لصالح برشلونة".

كرة قدم​: المنافسة تحتدم بين ​الانصار​ و​النجمة​ بعد فوزهما...
حقّق ​النجمة​ فوزاً ثميناً على حساب الصفاء بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأحد على ملعب جونية البلدي ضمن منافسات الجولة الـ12 ​سداسية الأوائل​ لبطولة ​لبنان​ لكرة القدم.
وفي لقاء آخر، استطاع ​الأنصار​ أن يحقق الفوز هو الآخر على حساب الراسينغ بهدفين مقابل لاشيء على ملعب طرابلس. سجل الهدفين محمد حبوس (32) وحسن معتوق (70 ركلة جزاء.).
وعلى ملعب بحمدون، مُني ​العهد​ بهزيمة جديدة هذه المرة على يد البرج بنتيجة 3-2.

فيتيل يريد العودة الى رد بل!!!
كشف مستشار فريق ​رد بُل​ في الفورمولا 1 هلموت ماركو ان بطل العالم السابق سيباستيان فيتيل قد طلب العودة الى رد بُل في العالم المقبل. وكان فيتيل قد فاز مع رد بُل باربعة القاب عالمية ما بين 2010 و 2013 ولقد إعتزل الفورمولا 1 في 2022. من جهته قال ماركو لموقع formel1.de: "فيتيل سألنا في العديد من المرات في ما خص عودته للفورمولا 1 في سيارتنا. لكن مع وجود ماكس فرستابن كزميل له، لا أعتقد أنه سيكون وقتًا ممتعًا بالنسبة له.

العين الاماراتي والاهلي المصري يتأهلان لكأس القارات
تشهد بطولة ​كأس القارات 2024​ "إنتركونتيننتال " مشاركة فريقين عربيين في نسختها الأولى التي ستقام العام الحالي.
وكشف فيفا عن عودة بطولة كأس القارات والتي ستكون البطولة السنوية الجديدة للأندية اعتبارا من العام الجاري 2024
و ستجمع بين أبطال القارات الستة في صراٍع على لقب "أفضل فريق في العالم" بعد قرار إقامة كأس العالم للأندية كل 4 أعوام بمشاركة 32 ناديا.
وحجز ​العين​ الإماراتي البطاقة العربية الاولى بعد تتويجه بلقب دوري ابطال آسيا على حساب يوكوهاما الياباني كما ضمن ​الأهلي المصري​ المشاركة في هذه البطولة المستحدثة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي.
كروس: دموع اولادي حطمتني...
اعترف الالماني ​توني كروس​ بأنه لم يستطع تحمل بكاء أطفاله أثناء توديعه لملعب سانتياغو برنابيو مؤكدا انها حطمته .
وظهر توني كروس للمرة الأخيرة على ملعب سانتياغو برنابيو عندما تعادل فريقه ريال مدريد بصعوبة أمام ريال بيتيس في الجولة 38 من الدوري الإسباني ونال جائزة رجل المباراة .
وقال كروس البالغ 34 عاما انه حاول ان يتماسك معظم الوقت أمام الجمهور وكان قويا حتى رأى ردة فعل أطفاله .


متفرقات:
أفادت شبكة سكاي أن المدافع الايطالي ليوناردو بونونشي قرر الاعتزال.
وأشارت الشبكة إلى أن صاحب الـ37 عاماً سيعلن اعتزاله فور نهاية الموسم.
ويلعب بونوتشي حالياً في صفوف ​فنربخشة​ التركي.


كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​يوفنتوس​ يسعى لضم لاعب فريق ​جنوى​ البرت ​غودمونسون​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأشارت الشبكة إلى أن يوفنتوس عرض على غودمونسون عقدا لمدة اربع سنوات مع راتب ٢.٥ مليون يورو في الموسم الواحد.


تغلبت اليابانيّة ​نعومي أوساكا​، بطلة البطولات الأربع الكبرى أربع مرات، على الإيطالية ​لوسيا برونزيتي​ بمجموعتيّن لواحدة 6-1 و4-6 و7-5 في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة

تمكّن الروسي أندريه ​روبليف​، من التأهل للدور الثاني من ​بطولة رولان غاروس​ للتنس بعدما تغلّب على اللاعب الياباني ​تارو دانييل​ 6-2 6-7(3) 6-3 7-5 ليتأهل لمُواجهة تياغو أغوستن تيرانتي أو بيدرو مارتينيز بالدور الثاني من البطولة.


تمكّن ​ساوثامبتون​ من العودة إلى ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ في الموسم الجديد، بعد فوزه في المباراة الفاصلة على نظيره ​ليدز يونايتد​ بهدف نظيف.
وحقق فريق ساوثامبتون فوزًا ثمينًا على نظيره ليدز يونايتد بهدف نظيف، في ملعب ويمبلي مساء اليوم الأحد، في إطار نهائي البلاي أوف المؤهل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.


خرج لأهلي المصري، حامل اللقب، من منافسات ​بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة​ 2024 "BAL4"، عقب الهزيمة أمام ​أهلي بغازي الليبي​ بنتيجة 86-77.

وجّه النجم الاسباني والمصنّف الثالث عالمياً ​كارلوس الكاراز​ إنذاراً لمنافسيه بفوزه بشكلٍ مريح على جي جيه وولف بثلاث مجموعات نظيفة في بطولة فرنسا المفتوحة-رولان غاروس لكرة المضرب.