حقّق سائق فريق فيراري ​شارل لوكلير​ فوزه الاول هذا الموسم وجاء على أرضهِ وبين جماهيرهِ في سباق ​جائزة موناكو الكبرى​ ثامن سباقات هذا الموسم من منافسات موسم الفورمولا وان. متقدماً على ​اوسكار بياستري​ سائق مكلارين، وسائق فيراري الآخر ​كارلوس ساينز​.

وقال لوكلير بعد نهاية السباق: "إنه حلم وتحقّق، لقد كان هناك معاناة من ثم وجدت الانسيابيّة، في البداية كان هناك فارق كبير مع المنافسين لكن إدارة السباق وتغيير الإطارات جاءتا في الوقت المناسب. السيّارة كانت مطيعة إن جاز التعبير وفي النهاية فزت وإنه إنجاز كبير. أنا سعيد جداً وممتن للجماهير التي ساندنتي."

أمّا بياستري فصرّح قائلاً: "لقد كان سباقاً صعباً، لم تكن هناك سرعة كبيرة في البداية. الشكر موصول لكل زملائي، لقد كانت نهاية أسبوع جيدة وحصلت على المرتبة الثانية وهذا الأمر يجعلني سعيدا. بعد الدخول في النفق زدت السرعة واستفدت من ذلك. بصراحة لوكلير تفوّق علينا وأتيحت له الفرصة وقد استغلها على عكسي. لكن بصورة عامة هذه نتيجة جيّدة لمكلارين."

في حين قال كارلوس ساينز: "إنها أحاسيس مختلفة خصوصاً بعد الحادث. كان سباقاً صعباً، الحادث أزعجني، لكن الامور عادت طبيعيّة. كنت على دراية أنني أستطيع أن أحصّل مكانة بين الثلاثة الأوائل. أنا سعيد أيضاً للوكلير الذي فاز بالسباق. أما ممتن لكلّ الفريق."

ترجمة محمد بزّي.