ابدى النجم الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ استعداده وسعادته للمشاركة في ​​الألعاب الأولمبية​ بباريس​، بغض النظر عن القرار النهائي الذي سيتم اتخاذه.
وفي تصريح له، قال مبابي: "الأولمبياد؟ سأكون سعيدًا بغض النظر عن القرار الذي سيتم اتخاذه، الألعاب الأولمبية في باريس مميزة، عندما أعرف المزيد، سأتحدث، لكن في الوقت الحالي، ليس لدي أي فكرة، الأمر ليس بيدي".

الكالتشيو: فوز قاتل لفيورنتينا امام ​كالياري

ضمن فعاليات الجولة 38 والاخيرة من عمر ​الدوري الايطالي​ نظرا" لارتباط نادي ​فيورنتينا​ في نهائي الدوري الاوروبي، انقاد نادي ​كالياري​ الى الخسارة امام فيورنتينا وبواقع 3-2 في وداعية المدرب ​كلاوديو رانييري​ وبهذه الخسارة واصل كالياري تواجده في المركز الـ 15 فيما حافظ الفيولا على مركزه الثامن بهذا الفوز.

فورتونا دوسلدورف يخطو خطوة نحو الدرجة الاولى

ضمن فعاليات ذهاب الملحق المؤهلللبوندسليغا الدرجة الاولى والذي يجمع بين صاحب المركز ال16 في البوندسليغا وصاحب المركز الثالث من البوندسليغا الثانية وتمكن ​فورتونا ​دوسلدورف​​ من تحقيق نتيجة ايجابية خارج ملعبه بتحقيقه الفوز امام ​بوخوم​ وبواقع 3-0 وستكون موقعة الاياب في دوسلدورف لتأكيد التأهل.

الدوري السعودي: الهلال يواصل سطوته
حقق ​الهلال​ فوزًا سهلًا على ضيفه ​الطائي​ بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي.
عزز الهلال صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 93 نقطة، بينما تجمد رصيد الطائي عند 31 نقطة، ليتراجع إلى المركز 16.


NBA: بوسطن يجدد فوزه امام انديانا
اقترب متصدر الموسم العادي من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية نادي ​بوسطن سيلتيكس​ خطوة اضافية من حسم لقب المجموعة الشرقية، بعد فوزه في المباراة الثانية من سلسلة النهائي الغربي الذي تجمعه مع نادي ​انديانا بيسيرز​ على ارض ملعبه في TD GARDEN في بوسطن بفارق 16 نقطة وبواقع 126 – 110.


متفرقات:
-على الرغم من الاداء الجيد في الدور ما قبل النهائي للمجموعة الشرقية في دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية في ستة مواسم، أقال نادي ​كليفلاند كفالياريز​ المدير الفني للفريق ​جيه بي بيكرستاف​ من منصبه

-كشفت تقارير صحفية عالمية ان ​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ كشف عن اتهام لاعب فريق ​وست هام يونايتد​، ​لوكاس باكيتا​، بخرق قوانين المراهنة، وذلك بسبب حصوله على بطاقات صفراء بشكل مقصود خلال أربع مباريات خلال موسم 2022 - 23، بهدف كسب المال عبر الرهانات.


أعلن الإسباني ​أليكس إسبارغارو​ صاحب ال34 عاماً، سائق فريق أبريليا ريسينغ، أنّهُ سيعتزل في نهاية موسم 2024 من بطولة العالم للدراجات النارية ​موتو جي بي​، وذلك قبل سباق جائزة كتالونيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

-يجري ​تشيلسي​ الانكليزي محادثات من أجل ضم مدافع فريق ​برشلونة​ الاسباني، الأوروغواياني رونالد أراوخو. وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو فإنّ تشيلسي دخل في معركة شد الحبل من أجل توقيع أراوخو، مع اتصال مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ أيضًا

-اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​مانشستر يونايتد​ اجرى محادثات مع ​كيران ماكينا​ حول إمكانية توليه تدريب الفريق في حال إقالة المدرب الحالي اريك تن هاغ

-أكد فابرزيو رومانو الصحفي الايطالي، أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لن يمانع رحيل حارسه السلوفيني يان أوبلاك في الصيف بحال تلقيه عرضاً يليق به. وأشار رومانو بأن موقف الحارس السلوفيني مفتوحاً في سوق الانتقالات حيث يميل لخوض تجربة جديدة بعيداً عن أتلتيكو مدريد

-أكد الهولندي إيريك تن هاغ مدرب فريق ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي عن غياب قلب دفاع الفريق الدولي الانكليزي هاري ماغواير عن مواجهة نهائي الكأس ضد ​مانشستر سيتي​ بداعي الإصابة.


-شهدت بعثة نادي عريق في ​رياضة جماعية كبرى​ توتر شديد بين اداري في الفريق ومدربه على خلفية مغادرة الاخير، حيث حاول المدرب ممازحة الاداري حول الطقس الا ان الاداري انفعل بشدة، لينطبق المثل :" مش قصة رمانة، قلوب مليانة".


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 24-05-2024 :

فورمولا وان:
​جائزة موناكو​ :
- حصة التجارب الحرة الأولى : 14:30 الى 15:30
- حصة التجارب الحرة الثانية : 18:00 الى 19:00

كرة القدم:
​الدوري الاسباني​:
جيرونا 22:00 غرناطة

​الدوري الايطالي​:
جنوى 21:45 بولونيا

مباراة ودية:
نجوم الدوري الأسترالي 10:00 نيوكاسل يونايتد

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​كأس امير قطر​ : النهائي
السد 19:00 قطر

​الدوري الاماراتي​:
حتا 17:00 الجزيرة
عجمان 17:00 الشارقة
الوحدة 20:00 خورفكان
الإمارات 20:00 النصر

​الدوري المصري​:
فاركو 19:00 سموحة
إنبي 19:00 سيراميكا كليوباترا