يستعد عالم ​كرة المضرب​ لبطولة رولان غاروس- فرنسا المفتوحة لل​تنس​، ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى والّتي ستنطلق منافساتها من الدور الأول يوم الأحد الموافق ل26 أيار/مايو ولتستمر حتّى 9 حزيران/يونيو.
ووضعت القرعة المصنّف الأوّل عالمياً الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في مواجهة سهلة على الورق ضد المصنّف رقم 143 الفرنسي بيير هيوغ هربرت، فيما جاءت القرعة قاسية على ملك الملاعب الترابية وبطل فرنسا 14 مرّة الإسباني رافاييل نادال والّذي سيقابل الالماني الكسندر زفيريف المصّنف الرابع والمنتعش مؤخراً بفوزه ببطولة روما للماسترز. وسيبدأ الاسباني كارلوس ألكاراز، الفائز مرتين بالبطولات الأربع الكبرى والذي خسر في الدور قبل النهائي العام الماضي، أمام أحد المتأهليّن من التصفيات، بينما يواجه المصنّف الثاني الايطالي ​يانيك سينر​، المتوج ببطولة أستراليا المفتوحة، الأمريكي كريستوفر يوبانكس المصنّف رقم 43.
وإذا سارت الأمور كما يجب على الورق، وتأهّل اللاعبين المرشّحين، فسيقابل ديوكوفيتش نظيره كاسبر رود في الدور ربع النهائي، كما ستكون المواجهات الثلاث الأخرى في الدور ربع النهائي، في حال سيّر مجريات التأهّل كما يجب، بين الروسي ​دانييل ميدفيديف​ ورافاييل نادال او الكسندر زفيريف. وسيصل كارلوس الكاراز ضد الروسي ​اندريه روبليف​، ويانيك سينر ضد هوركاتش المصنّف الثامن.