يمني ​بولونيا​ النفس بإنهاء الموسم بأفضل نتيجة ممكنة عندما يحل ضيفا على ​جنوى​ الجمعة في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من ​بطولة إيطاليا لكرة القدم​.

وبصم بولونيا بقيادة مدربه لاعب وسط ​إنتر​ ميلانو وباريس سان جيرمان الفرنسي الدولي السابق ​تياغو موتا​، على موسم رائع حجز من خلاله بطاقته الى مسابقة ​دوري ابطال اوروبا​ للمرة الأولى منذ 59 عاماً.

ويتقاسم بولونيا المركز الثالث مع ​يوفنتوس​ برصيد 68 نقطة مع أفضلية فارق الاهداف للأول الذي فرط في فرصة فض الشراكة مع فريق "السيدة العجوز" الاثنين الماضي عندما تقدم بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة 76، قبل أن تستقبل شباكه ثلاثة أهداف في الـ15 الأخيرة.

ويطمح موتا الى كسب النقاط الثلاث للمباراة الاخيرة له على رأس الإدارة لفنية لبولونيا كون عقده ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.

ورشحت وسائل اعلام ايطالية عدة موتا الى تدريب يوفنتوس الموسم المقبل خلفا لماسيميليانو أليغري المقال من منصبه عقب تتويج فريق السيدة العجوز بلقب الكأس المحلية على حساب أتالانتا منتصف الاسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" ان موتا سيبلغ رئيس بولونيا جوي سابوتو بعدم تمديد عقده مع النادي، مشيرة الى أن يوفنتوس سيكون على الارجح وجهته المقبلة بعقد لمدة عامين مع امكانية التمديد لعام ثالث.

ويرغب بولونيا في استعادة نغمة الانتصارات لتعزيز موقعه في المركز الثالث على أمل إنهاء الموسم على منصة التتويج من خلال الضغط على يوفنتوس الذي يستضيف مونتسا السبت.

وأهدر بولونيا 10 نقاط في خمس مباريات من التسع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، فساهمت في تبخر آماله في منافسة ميلان على الوصافة.

في المقابل، يعول يوفنتوس على عاملي الارض والجمهور لاستعادة سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات السبت الاخيرة بست تعادلات مخيبة.

ويقود يوفنتوس مدافعه الدولي الاوروغواياني السابق باولو مونيترو، مدرب فريق تحت 19 عاماً، الخليفة الموقت لأليغري المقال يوم الجمعة الماضي، بعد يومين من فوزه بالكأس وذلك بسبب هجومه العنيف ضد الحكام ومدير النادي ومدير صحيفة "توتوسبورت" الرياضية اليومية.

- "يستحق كل هذا النجاح" -

وقال مونتيرو عقب المباراة: "من وجهة نظري التعادل نتيجة عادلة. كان الفوز الأربعاء (نهائي الكأس) مهمًا، لقد استنزفهم ذهنيًا قليلاً، وكنا نعرف أننا سنواجه صعوبات بالقدوم إلى هنا ضد أحد أفضل الفرق في الوقت الحالي مثل بولونيا".

وأضاف: "إنه وضع خاص بالنسبة لي. لا أعرف كيف أصف ذلك، لكن اللاعبين أعطوني هذه الفرحة. لقد كنت هنا لمدة يومين، لقد رحّبوا بي ترحيبًا جميلاً. عندما تكون في غرف الملابس المهمة، لتحقيق انتصارات معينة، فأنت بحاجة إلى رجال عظماء هناك وأعتقد أن يوفنتوس لديه رجال عظماء في هذا الفريق".

وأجرى مونتيرو محادثة طويلة مع موتا بعد صفارة النهاية كون الثنائي حصلا على شهادة التدريب في الدرجة الأولى الإيطالية معًا.

علق على ذلك قائلا "لقد هنأته على موسمه. لقد أمضينا أيضًا 45 يومًا معًا في كوفرتشانو، وتعرفت عليه هناك، وكنا نذهب لتناول العشاء كل يوم ونتحدّث عن كرة القدم. فريقه يلعب ​كرة قدم​ جيدة حقًا، إنه رجل رائع ويستحق كل هذا النجاح".

لا يملك بولونيا ويوفنتوس مصيرهما بإنهاء الموسم في المركز الثالث بيديهما، لأن أتالانتا الخامس بفارق نقطتين خلفهما والمتوج الاربعاء بلقب مسابقة يوروبا ليغ بفوزه على باير ليفركوزن الالماني 3-0 في المباراة النهائية في دبلن، يستطيع خطف المركز منهما في حال فوزه في مباراتيه المتبقيتين ضد تورينو الأحد في المرحلة الاخيرة وفيورنتينا الاحد المقبل في مؤجل المرحلة التاسعة والعشرين.

وتفتتح المرحلة الخميس بلقاء كالياري مع فيورنتينا.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة الى فيورنتينا فقط حيث ينافس قطب مدينة فلورنسا لاتسيو السابع على بطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" علما أنه يخوض المباراة النهائية لمسابقة كونفرنس ليغ للعام الثاني على التوالي عندما يلاقي أولمبياكوس اليوناني الأربعاء المقبل في اثينا.

ويحتل فيورنتينا الذي خسر نهائي كونفرنس ليغ الموسم الماضي أمام وست هام يونايتد الانكليزي، المركز الثامن الذي يمنح صاحبه المشاركة في كونفرنس ليغ الموسم المقبل، برصيد 54 نقطة بفارق ست نقاط خلف لاتسيو الذي يحتاج الى التعادل مع ضيفه ساسوولو الأحد في ختام المرحلة للمشاركة في يوروبا ليغ.

ويختم إنتر ميلانو البطل موسمه الأحد في ضيافة فيرونا الذي ضمن الاثنين بقاءه في الدرجة الاولى، ويلعب جاره ووصيفه ميلان السبت مع ضيفه ساليرنيتانا أول الهابطين.

وتتنافس فرق فروزينوني السادس عشر (35) وأودينيزي السابع عشر (34) وإمبولي الثامن عشر (33) على البطاقة تفادي اللحاق بساليرنيتانا وساسولو الى الدرجة الثانية، ويحتاج الأول إلى التعادل فقط للاستمرار في دوري الأضواء، وقد يكون ذلك كافياً لأودينيزي في حال تعثّر إمبولي المطالب بالفوز على ​روما​ لضمان بقائه.

ويلعب فروزينوني مع أودينيزي.