كشف تقرير صحافي إسباني عن تفاصيل صفقة عربية جديدة لنادي ​برشلونة​ الإسباني، تهدف إلى تحسين وضعه المالي بنهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن المدافع المغربي ​شادي رياض​، المعار من برشلونة إلى ​ريال بيتيس​، سيتم تفعيل بند شرائه الإلزامي لينتقل نهائيًا إلى الفريق الأندلسي مقابل 3 ملايين يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة تشمل بندًا يتيح لبرشلونة إعادة شراء اللاعب بقيمة 7 ملايين يورو في الموسم الأول، إلا أن النادي الكتالوني قرر عدم تفعيله لتحقيق مكاسب أكبر من خلال تسهيل انتقال اللاعب من بيتيس إلى ​كريستال بالاس​ الإنكليزي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت "سبورت" أن برشلونة كان يعلم باهتمام كريستال بالاس بالمدافع المغربي، لكن إدارة النادي قررت التخلي عن بند إعادة الشراء لتحقيق أرباح أكبر.

وأوضحت الصحيفة أن تفعيل بند إعادة الشراء كان سيعني دفع برشلونة 4 ملايين يورو بعد خصم 3 ملايين يورو دفعها بيتيس، ولكنه كان سيلزم برشلونة بدفع 50% من قيمة إعادة بيع اللاعب المغربي في الموسم الأول.

واختتمت "سبورت" تقريرها بالقول إن هذه العملية الحسابية المعقدة ستجعل برشلونة يحصل على مبلغ يتراوح بين 10 و11 مليون يورو مقابل انتقال شادي رياض إلى كريستال بالاس، بشرط أن تتم الصفقة قبل 30 حزيران المقبل.