حوّل ​الغرافة​ تأخره أمام ​الأهلي​ 0-2 إلى فوز مثير 4-3 بعد التمديد في الدور ثمن النهائي لبطولة ​كأس أمير قطر​ لكرة القدم في نسختها الثانية والخمسين.

وكاد الغرافة المتوّج بسبعة ألقاب أن يغادر مبكراً بعدما تأخر بهدفين في البداية قبل أن يستعيد توازنه في الشوط الثاني ويحسم اللقاء لصالحه ويضرب موعداً في الربع النهائي مع ​أم صلال​ المتأهل على حساب البدع 3-1 .

وتقدم الاهلي في الدقيقة 15 عندما سدد الفرنسي عمر سيكو كرة قوية صدها حارس الغرافة خليفة نداي ليكملها التونسي نعيم السليتي في الشباك

واستفاد الأهلي من حالة الارتباك في دفاع الغرافة مضيفاً الهدف الثاني عبر الأردني يزن النعيمات في الدقيقة 21 من تمريرة سيكو .

وقلّص الأوروغوياني فابريسيو دياس النتيجة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 قبل ان يتمكن الاهلي من اصافة الهدف الثالث عن طريق النعيمات في الدقيقة 39 من تمريرة السليتي .

في الشوط الثاني حصل الغرافة على ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد لكن الجزائري ​ياسين إبراهيمي​ فشل في تسجيلها بعدما اصطدمت تسديدته في العارضةفي الدقيقة 65 لكن مواطنه فريد بولاية تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 قبل ان يسجل التونسي فرجاني ساسي هدف التعادل في الدقيقة 83 ويحتكم الفريقان للاشواط الاضافية .

وفي الدقيقة 106 استطاع الغرافة أن يحسم النتيجة لصالحه بفضل أحمد علاء الدين .