بعد الاداء المميز الذي قدمه اللاعب الدولي الانكليزي ونجم نادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​جود بيلينغهام​ في الكلاسيكو امام الغريم التقليدي ​برشلونة​ جعله في مقدمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية اغلى الجوائز الفردية في الكرة المستديرة.

بهدف بيلينغهام الغالي في الوقت بدل عن ضائع رفع ريال مدريد الفارق في صدارة الليغا مع ملاحقه برشلونة الى 11 نقطة واصبح قريبا جدا للفوز باللقب ال 36 في البطولة المحلية.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

بيلينغهام اتى الى ريال مدريد بصفقة كبيرة من ​بوروسيا دورتموند​ الالماني وصلت الى ما يقارب 115 مليون جنيه استرليني ولم يكد ابن ل 20 عاما يحط رحاله في السانتياغو برنابيو وفي موسمه الاول حتى ترك الانطباع المميز اذ سجل 21 هدفا في كل المسابقات التي خاصها بالقميص الابيض ومرر 10 اهداف اخرى وساهم بشكل كبير بوصول فريقه الى نصف نهائي ​دوري الابطال​ مرة جديدة بعد اقصائهم في ربع النهائي حامل اللقب مانشستر سيتي الانكليزي.

صحيفة ذا صن البريطانية تحدثت عن حظوظ بيلينغهام في الفوز بالكرة الذهبية في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

اكدت الصحيفة ان مستوى الانكليزي في الفترة الاخيرة والمراحل الحاسمة في الموسم تجعله من بين المرشحين الكبار للفوز بالجائزة واعادتها الى الكرة الانكليزية بعد مايكل اوين في 2001. اللاعب الثاني الاقرب للفوز بالكرة الذهبية هو الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان ومن بعده الانكليزي الاخر هاري كاين هداف نادي بايرن ميونيخ الالماني الذي وصل ايضا الى نصف نهائي الابطال كما مبابي وبيلينغهام. واذا نظرنا الى الفرق الاخرى هناك ايضا دي بروين وهالاند ورودري من مان سيتي قادرون ايضا على المنافسة على الجائزة ولكن الصحيفة تؤكد ان البطولة التي ستميل كفة اي لاعب على اخر هي بطولة يورو 2024 في المانيا.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

بيلينغهام وفودين وكاين من الاحجار الاساسية في تشكيلة انكلترا تماما كما رودري مع اسبانياومبابي مع منتخب الديوك. اما المرشحون الاخرون من غير القارة الاوروبية فهم محمد صلاح المصري ونجم ليفربول الانكليزي والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي فينيسيوس جونيور اللذان يمنيان النفس بتحقيق انجاز مميز مع منتخبات بلادهم في كوبا اميركا المقبلة لتزداد حظوظهم للفوز بالجائزة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية