تحدث ​كيليان ​مبابي​​ قبل مواجهة ​دورتموند​ الالماني في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا وقال: "واثقون ومتأكدون أننا سنعوض الخسارة بهدف في المباراة الأولى وسنتأهل للنهائي".

وأضاف: "الضغوط طبيعية خاصة أنها ترتبط بالتأهل لنهائي الأبطال وهو أمر لا يستهان به".

وأشار "الأمور تسير على ما يرام وأنا جاهز على المستوى الشخصي والاحترافي".

وشدد كيليان مبابي "أنا جاهز للدفاع عن ألوان فريقي والتأهل للمباراة النهائية".

جائزة ميامي:نوريس يحقق اول انتصار له

انضم سائق فريق ماكلارين ​لاندو نوريس​ إلى قائمة الفائزين بسباقات الفورمولا 1 بعد الفوز الرائع الذي احرزه ضمن ​سباق جائزة ميامي​ الكبرى، متفوقًا على حامل لقب بطولة العالم سائق ​رد بل​ ​​ماكس فرستابن​​، وكان نوريس قد انطلق من المركز السادس، الا ان دخول سيارة الأمان الى الحلبة كان في صالح السائق البريطاني، ليخرج من منطقة الصيانة في الصدارة، مع تراجع فيرشتابن إلى المركز الثاني بعد التوقف في ظل ظروف السباق العادية، وعلى الرغم من الهجوم القوي الذي شنه الهولندي الا ان البريطاني تمكن من الحفاظ على مركزه وحلّ شارل لوكلير في المركز الثالث.

الكالتشيو: قمة اليوفنتوس و​روما​ تنتهي بالتعادل وتعثر جديد للميلان

ضمن منافسات الجولة الـ٣٥ من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، حلّ ​​يوفنتوس​​ ضيفا على ​روما​ في ملعب الأولمبيكو وانتهت المواجهة بنتيجة التعادل بهدف لمثله، بينما تعادل ​ميلان​ ضد ​جنوى​ بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأحد على ملعب سان سيرو في ميلانو.

الليغا: اشبيلية يكتسح غرناطة

ضمن فعاليات الاسبوع 34 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم حقق نادي ​اشبيلية​ فوزا مهما على حساب ضيفه نادي ​غرناطة​ وبنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما، بينما عاد نادي ديبورتيفو ​الافيس​ من ميدان ​فالنسيا​ بفوز غال بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

البوندسليغا: تعادل ماينز وهايدنهايم

ضمن منافسات الجولة الـ٣٢ من بطولة ​الدوري الألماني​ لكرة القدم، تعادل ​ماينز​ ضد ​هايدنهايم​ بنتيجة هدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد.

أن بي أي: كليفلاند يحسم السلسلة امام اورلاندو

حسم نادي ​كليفلاند​ كافاليرز المواجهة السابعة والحاسمة مع نظيره ​اورلاندو​ ماجيك وهزمه بنتيجة 106 - 94 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن بلاي اوف بطولة ال ​ان بي اي​.

هذا الفوز منح كليفلاند بطاقة التاهل الى نصف النهائي بعد ان حسم السلسلة 4 - 3.

راي باسيل تواصل رفع اسم لبنان عاليا"...

تمكنت الرامية الاولمبية ​راي باسيل​ من احراز الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم بالرماية على الاطباق من الحفرة الاولمبية "تراب"، والتي اقيمت في العاصمة الاذرية باكو.

وأصابت باسيل في التصفيات 114 طبقا من 125. وفي الدور نصف النهائي حققت 44 من 50.

متفرقات:

توفي مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق سيزار لويس ​مينوتي​ الذي قاد راقصي التانغو للتتويج بلقبهم العالمي الأول عام 1978 عن عمر بلغ 85 عاما، حسبما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم.

توج الروسي أندريه ​روبليف​ بلقب بطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة بفوزه الصعب على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم في النهائي بمجموعتين لواحدة 4 - 6 و 7 - 5 و 7 - 5 بعد مباراة استمرت ساعتين و49 دقيقة.

أكّد سيموني انزاغي، مدرب فريق ​الانتر​، أن النادي أنهى مسألة التعاقد مع مهاجم بورتو والدولي الايراني ​مهدي طاريمي​.

تعرض لاعب ​مانشستر يونايتد​ لإصابة عضلية ستبعده عن الملاعب لفترة من الوقت.

مدافع مانشستر يونايتد هاري ​ماغواير​ تعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته في التدريبات ويتوقع غياب المدافع الدولي الإنكليزي عن الفريق لمدة ثلاثة أسابيع

سجل النجم المصري محمد ​صلاح​ هدفا وصنع آخر في مباراة فريقه ​​ليفربول​​ أمام ضيفه ​توتنهام​ ضمن الجولة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقا لما ذكرته شبكة أوبتا بات صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يصل إلى حاجز 10 أهداف أو أكثر و10 تمريرات حاسمة أو أكثر في 3 مواسم متتالية.

يخطط نادي مانشستر يونايتد لاستخدام لاعبه هاري ​ماغواير​ من أجل التعاقد مع غارارد برانثويت مدافع إيفرتون منذ بضعة أشهر.

رد ​زين الدين زيدان​، المدرب السابق ل​ريال مدريد​، على الشائعات التي تربطه بتدريب ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني، مؤكدًا أنه لا يعتزم تولي المسؤولية التدريبية للنادي البافاري في المستقبل القريب

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية لليوم 6-5-2024:

الدوري الإنكليزي الممتاز

​كريستال بالاس​ 22:00 ​مانشستر يونايتد​

الدوري الإيطالي

​ساليرنيتانا​ 19:00 ​أتلانتا​

​أودينيزي​ 21:45 ​نابولي​

الدوري الفرنسي

​ليل​ 22:00 ​ليون​

دوري روشن السعودي

الأهلي 21:00 الهلال

الدوري المصري الممتاز

طلائع الجيش 19:00 المصري البورسعيدي

بيراميدز 19:00 مودرن فيوتشر