وضع المقاتل الايراني في ​الفنون القتالية MMA​ حداً لمسيرته المهنية بطريقة مخزية ومليئة بالعار، وذلك بعد ان تسببت قلة اخلاقه بقرار منعه من اللعب مدى الحياة. وكان المقاتل المعنيّ ويدعى ​علي حيباتي​، يشارك في منافسات بطولة الفنون القتالية في روسيا، ولكنه قام بالعديد من الامور التي لا ترقى الى الروح الرياضية او الاخلاق العامة، وذلك حتى بداية المباراة ضد منافسه ​اركادي اوسيبيان​.

وقبل لحظات من بداية المباراة، وفيما كانت الفتاة التي تحمل رقم الجولة تقوم بواجبها في اعلان رقم الجولة، ركلها حيباتي بشكل خفيف على مؤخرتها، فتفاجأت وواجهته كلامياً قبل ان يتدخل الحكم وينذره بوجوب التنبه الى طريقة تصرفه. ومع بداية الجولة، بدا واضحاً ان اوسيبيان هو الافضل وتمكن من انهاء المباراة بالضربة القضاية في 30 ثانية فقط.

ولم يرق الامر للمقاتل الخاسر، اذ عمد الى مهاجمة خصمه من الخلف، بعد انتهاء المباراة، فتدخل عناصر الامن وابعدوه بالقوة. واستمر المسلسل الجنوني للمقاتل الايراني، اذ تبادل الكلمات القاسية مع خصمه عبر الميكروفون، قبل ان يحتدّ ويوجه ركلة الى وجه المعلّق، فعمدت الجماهير الى مهاجمته وطرده.

وبعد فترة، حاول حيباتي اصلاح الوضع، فنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الى جانب فتاة الحلبة، وهو يعتذر بشكل علني على تصرفاته، مشيراً الى انه متأهل ويحترم النساء.ولكن هذا الاعتذار لم يشفع به، اذ سرعان ما اصدر القيّمون على البطولة قراراً بمنعه من المشاركة في المباريات مدى الحياة.