ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات ​دوري المؤتمر الاوروبي​، تمكن نادي ​ليل​ من تعويض خسارته ذهابا" بفوزه ٢-١ امام ​استون فيلا​ ليتعادل الفريقان بمجموع المباراتين وبواقع ٣-٣ وليحتكم الفريقان الى ضربات الترجيح والتي ابتسمت لصالح استون فيلا وبواقع ٤-٣ ليحسم تأهله الى الدور نصف النهائي.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من جانب لاعبي ليل حيث ضغطوا بقوة واثمر هذا الضغط عن هدف التقدم للفريق الفرنسي في الدقيقة ١٥ عبر يوسف يازجي، وبعدها سيطر لاعبو استون فيلا بشكل كبير على مجريات اللقاء ولكن خطورة الفريق الانكليزي غابت بشكل كبير وبدوره نشطت مرتدات لاعبي ليل ولكن الحظ عاندهم لينتهي هذا الشوط بتقدم ليل وبواقع ١-٠.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو ليل بشكل قوي وضغطوا على مرمى الفيلانز وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وبدوره لم ينجح لاعبو استون فيلا من ايجاد ايقاعهم الهجومي حيث فشل ابناء المدرب اوناي ايمري من تهديد صريح لمرمى ليل وفي الدقيقة ٦٨ تمكن بنجامين اندريه من خطف هدف ثاني الفريق الفرنسي وبعدها ادخل المدرب اوناي ايمري لاعبه ليون بايلي مكان موسى ديابي في محاولة للضغط الهجومي، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة حاول لاعبو استون فيلا الضغط بقوة في محاولة لتقليص الفارق وتمكن ماتي كاش من خطف هدف قاتل في الدقيقة ٨٧ لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي وبواقع ٢-١ ليحتكم الفريقان الى الاشواط الاضافية.
وفي الاشواط الاضافية، غابت خطورة لاعبي الفريقين حيث سيطر الاداء الحذر والتكتيكي على مجريات اللقاء ليحتكم بعدها الفريقين الى ضربات الترجيح والتي ابتسمت لصالح استون فيلا وبواقع ٤-٣.


وفي مباراة اخرى، تمكن ​فيورنتينا​ من حسم تأهله الى الدور نصف النهائي بفوزه امام فكتوريا بلزن وبواقع ٢-٠ بعد الاحتكام الى الاشواط الاضافية بعد ان سيطر التعادل السلبي على معركتي الذهاب والاياب.