لعب حارس مرمى ​ريال مدريد​ الاحتياطي ​كيبا أريزابالاغا​ دورا رئيسيا في فوز فريقه بركلات الترجيح (4-3) في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على ​مانشستر سيتي​ على الرغم من عدم مشاركته في المباراة.

و نجح حارس ريال الاساسي أندريه لونين في التصدي لركلتي برناردو سيلفا وماتيو كوفاسيتش ليقود فريقه للفوز بالمباراة ويحجز مقعده في الدور نصف النهائي

وأثارت طريقة تصدي لونين لركلة الترجيح التي نفذها سيلفا تساؤلات عدة بعد المباراة، حيث وقف حارس مرمى ريال مدريد في مكانه دون حركة، قبل أن يسدد النجم البرتغالي كرة ضعيفة في منتصف المرمى ليلتقطها لونين بكل سهولة .

وكشف موقع "sportbible" ان الحارس البديل كيبا كان له فضل كبير في هذا التصدي حيث اعطى لونين بعض "التعليمات" أثناء ركلات الترجيح وقد يكون وراء عدم قفز الحارس للتصدي لركلة الترجيح التي نفذها سيلفا .

واضاف انه بعد المباراة، انتشرت لقطات تظهر كيبا وهو يقدم التعليمات للونين.. ربما كان يطلب من لونين ألا يسقط عند مواجهة برناردو، حيث أنه من بين الركلات الثلاث التي نفذها النجم البرتغالي سابقا، كانت اثنتين منها في منتصف المرمى. وتلقى كيبا إحدى تلك المحاولات بنفسه من سيلفا خلال مواجهة فريقه السابق تشيلسي ومانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الانكليزية عام 2019 .