تنطلق بعد قليل فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا حيث سيستضيف البطل ​مانشستر سيتي​ على ارضية ملعب استاد الاتحاد عملاق هذه البطولة ​ريال مدريد​ وكانت موقعة الذهاب انتهت بالتعادل المثير وبواقع ٣-٣، وفي مباراة اخرى سيحاول بايرن ميونيخ تعويض خيبته المحلية امام ارسنال الانكليزي على ارضية ملعب الاليانز ارينا وكانت موقعة الذهاب انتهت بالتعادل الايجابي وبواقع ٢-٢.



دوري ابطال اسيا: فوز اولسان امام يوكوهاما


فاز فريق ​أولسان هيونداي​ الكوري الجنوبي على يوكوهاما مارينوس الياباني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي ​دوري ابطال آسيا​ لمنطقة الشرق ليتأجل الحسم الى الأسبوع المقبل .

رومانو: ناغلسمان الاقرب الى قلب البايرن


أكد خبير الانتقالات في اوروبا، ​فابريزيو رومانو​، انه في مستقبل غير بعيد، قد يرتبط اسم ​جوليان ناغلسمان​ بتدريب ​بايرن ميونيخ​، مشيرا إلى أن ناغلسمان هو المرشح الأوفر حظًا لتولي المسؤولية في النادي البافاري خلفًا لتوماس توخيل.
وقال رومانو: "أريد أن أؤكد مرة أخرى أن جوليان ناغلسمان هو المرشح الأوفر حظا لتدريب بايرن ميونيخ، وهو يتقدم على ​روبرتو دي زيربي​ و​رالف رانغنيك​، وهما بديلان. المهم الآن هو أن يعلم بايرن ما سيحدث بين ناغلسمان والمنتخب الألماني" .

دورتموند يفتح الطريق امام الفرق الالمانية


أعلن الاتحاد الأوروبيلكرة القدم (​يويفا​) أن هناك احتمالا لمشاركة 6 فرق ألمانية في ​دوري أبطال أوروبا​ في الموسم المقبل، وذلك بفضل أداء ​بوروسيا دورتموند​.
هذا السيناريو قد يتحقق في حال حصول ألمانيا على أحد المكانين الإضافيين وفقًا لتصنيف يويفا، وفوز بوروسيا دورتموند ببطولة دوري الأبطال، فهو سيشارك في الموسم المقبل حتى لو احتل المركز الخامس في الدوري الألماني.
ولكن، في حال فوز بوروسيا دورتموند بدوري الأبطال واحتلاله احد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الألماني، فلن يتاح مكان إضافي لفريق آخر من ​البوندسليغا​.


اسهم فرستابن ترتفع ...
فاز سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ بـ 19 سباقًا من أصل 22 في موسم 2023 واحرز لقبه العالمي الثالث. وبالتالي ضمنت إنجازاته على مدى المواسم الثلاثة الماضية في الفورمولا 1 مكانه في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة والتي تضم قادة العالم والكتّاب والفنانين وغيرهم من الرموز العالمية

متفرقات:
تمكن فريق ​بورتسموث​ من العودة من تاخر بالنتيجة ليهزم فريق بارنسلي 3-2 وبذلك يكون قد قام بتأمين الترقية إلى الدرجة الأولى "​شامبيونشيب​" في انكلترا بفضل هدف متأخر من المدافع كونور شوغنيسي.

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن اللاعب البرازيلي ​روبرتو فيرمينو​ الذي انتقل إلى ​الاهلي السعودي​ في الصيف الماضي اتخذ قرارا بعرض قصره في ميرسيسايد للبيع.


اشارت تقارير صحفية الى ان موهبة نادي ​​برشلونة​​ الساب ​​مارك بيرنال​​ وهو من مواليد العام 2007 دخل في مفاوضات خلال الفترة الاخيرة مع الفريق الكتالوني من اجل الحصول على عقد جديد طويل الأمد في الكامب نو

ذكرت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية ان نادي ​باير ليفركوزن​ الألماني حدد سعر بيع النجم ​فلوريان فيرتز​، وهو مهاجم الفريق البالغ من العمر 20 عامًا، بعد تلقي عروض كبيرة من عدة أندية كبيرة في أوروبا تهتم بضمه.
وتشير الصحيفة إلى أن سعر بيع فيرتز تم تحديده عند 128 مليون جنيه إسترليني، وذلك وسط اهتمام من قبل أندية مثل ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانكليزي

اعلن فريق فيسما ليس آبايك للدراجات أن الدراج الدنمركي ​​جوناس فينغارد​​ ، الفائز ب​سباق فرنسا​ مرتين، غادر المستشفى بعد مرور 12 يومًا على تعرضه لحادث خطير أثناء مشاركته في ​سباق الباسك​ في إسبانيا.

اعلن لاعب فريق ​مانشستر سيتي​ الانكليزي لكرة القدم كايل ووكر عن نبأ سار وصفه بأنه "لا يمكن ان يكون اكثر سعادة" بعد معرفته.
وفي حين توقع الجميع ان يكون النبأ السار هو عودته الى الملاعب بعد الاصابة ليدافع عن الوان النادي ضد ​ريال مدريد​ الاسباني في اياب دور ربع النهائي ل​دوري ابطال اوروبا​، الا ان ووكر قال لمحبيه ومشجعيه انه اصبح اباً للمرة الرابعة.


رفض ​فرانك لامبارد​، المدرب السابق ل​​تشيلسي​​، فرصة عودته للتدريب من خلال عرض لتدريب ​منتخب ​كندا​​، وفقًا لما ذكرته إذاعة "talk sport" الإنكليزية


تدرس لجنة في اتحاد ​رياضة جماعية كبرى​ تعديل مكان مباراة في الاسبوع القادم في ظل استمرار الاحداث التي يشهدها جنوب لبنان