شهد نهائي ​كأس السوبر السعودي​ والذي انتهى بفوز ​الهلال​ على ​الإتحاد​ جدة 4-1 بعض الحالات التحكيمية والتي سنتوقف عندها ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة مع الإشارة إلى أن المباراة أقيمت تحت قيادة طاقم تحكيم سعودي مع الحكم الدولي ​خالد الطريس​.

* الحالة :

عند الدقيقة 18 طالب الإتحاد جدة بركلة جزاء بعد احتكاك حصل داخل منطقة جزاء الهلال بين المهاجم ​حمدالله​ ومدافع الهلال لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

الكرة كانت أمام لاعب الإتحاد جدة وعندما حاول لعبها قام المدافع بركل قدمه وأصابه بشكل مباشر وكان يستحق الإتحاد جدة الحصول على ركلة جزاء ما دفع بحكم تقنية الفيديو إلى التدخل والطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة ورؤية الحالة والأخير بعدها غيّر قراره واحتسب ركلة جزاء لمصلحة الإتحاد جدة مع إنذار مدافع الهلال لمنعه فرصة واضحة لتسجيل هدف إنما مع منافسة على الكرة.

* الحالة:

عند الدقيقة 62 سجل مهاجم الإتحاد حمدالله هدفا لكن الحكم المساعد الثاني ألغى الهدف بداعي التسلل وقراره صحيح.

شرح الحالة:

لحظة لعب زميل حمدالله الكرة له، كان الأخير متقدما بخطوة عن آخر ثاني مدافع من الهلال وبالتالي استفاد من موقفه المتسلل لتسجيل هدف ويحسب للمساعد الثاني التركيز واتخاذ القرار الصحيح.

* الحالة:

عند الدقيقة 85 سجل الهلال هدفه الثالث وتم احتسابه في قرار خاطئ من الحكم المساعد الأول.

شرح الحالة:

لاعب الهلال الذي سجل الهدف لم يكن متسللا لكن في التمريرة ما قبل الأخيرة التي وصلت لصانع الهدف، كان لاعب الهلال متقدما بخطوة واحدة عن آخر ثاني مدافع وبالتالي القرار كان خاطئا والحالة لم تكن صعبة لكن المساعد الأول افتقد للتركيز فيها ما دفع بحكم تقنية الفيديو إلى التدخل والطلب من الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل وهو ما حصل فعلا.