دخل المدرب ​تياغو موتا​ مدرب نادي ​بولونيا​ الحالي دائرة اهتمامات نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي لتعويص الرحيل المرتقب للمدرب الهولندي الحالي ​ايريك تن هاغ​.

موتا المعروف عنه انه يلعب بطريقة 2 – 7 – 2 اصبح من مطالب الادارة الجديدة في اليونايتد لبدء الثورة التي قد تعيد الامجاد للنادي الانكليزي.

بولونيا هذا الموسم في الكالتشيو الايطالي متمركزون بمكان جيد جدا في الترتيب ومتفوقين على اندية عريقة امثال ​روما​ و​اتالانتا​ وبطل الموسم الماضي نادي ​نابولي​ وكل ذلك بفضل خطة موتا الفريدة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

موتا بدأ هذه الخطة في فريق الناشئين في ​باريس سان جيرمان​ قبل ان يطورها في بولونيا وهي تعتمد على اعتبار حارس المرمى لاعبا ايضا في خط الوسط وقادر على تمرير الكرات الصحيحة والدقيقة لزملائه.

وعن هذه الخطة قال موتا: بالنسبة لي حارس المرمى يجب ان يكون يجيد اللعب بالرجل وتمرير الكرات الصحيحة لزملائه وتخفيف الضغط عنهم وايضا المهاجم لدي يجب ان يكون اول مدافع حين تكون الكرة مع الفريق الخصم.

وهذا يمكن ان يناسب جدا طريقة لعب حارس مرمى اليونايتد اندريه اونانا.

صحيفة دايلي ستار تحدثت عن موضوع اللاعبين في اليونايتد الذين قد يشكلون التشكيلة الاساسية في الفريق في حال قدوم موتا في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

وقد اختارت الصحيفة في خط الدفاع كل من ​لوك شاو​ وارون بيساكا وليساندرو مارتينيز ورافاييل فاران. وبالرغم من ان اليونايتد يبحث عن مدافع كبير الا ان الموجوديم كفوءين شرط الابتعاد عن الاصابة.

في خط الوسط سكوت ماكتوميناي سيكون راس الثلاثي في الوسط مع المتالق الجديد كوبي ماينو وبرونو فرنانديز.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

اما التغيير الكبير الذي من الممكن ان يحدث مع موتا فهو التعاقد مع مهاجم بولونيا المميز جوشوا زيركزي ومن المتوقع ان ياخذ غارناتشو مكان راشفورد على الجانب الايسر ويتم بيع الدولي الانكليزي للمهتمين وفي لقب الهجوم سيعطى هويلاند فرصة لابراز نفسه مرة جديدة برفقة النادي.

وستكون التشكيلة التي اختارتها صحيفة ديلي ستار لليونايتد الموسم المقبل في حال قدوم موتا:

اونانا لوك شاو – رافاييل فاران – ليساندرو مارتينيز – وان بيساكا سكوت ماكتوميناي – كوبي ماينو – برونو فرنانديز جوشوا زيركزي – راسموس هويلاند – اليخاندرو غارناتشو.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية