حقق ​​اتلتيكو مدريد​​ فوزا مهما على ارضية ملعب الميتروبوليتانو وبواقع ٢-١ على ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني، ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات ​​دوري ابطال اوروبا​​، وسيعوّل الفريق الالماني على جماهير السيغنال ادونا بارك للعودة في موقعة الاياب.
بدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من جانب لاعبي الروخي بلانكوس حيث تمكن ​رودريغو دي بول​ من استغلال خطأ من دفاع دورتموند ليسجل هدف التقدم في الدقيقة ٤، وبعدها حاول لاعبو بوروسيا القيام بردة فعل سريعة حيث استحوذوا على الكرة ولكن خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير. في المقابل، نشطت مرتدات لاعبي الفريق المدريدي وفي الدقيقة ٣٢ تمكن ​سامويل لينو​ من تسجيل هدف ثان لفريقه بعد تمريرة حاسمة من ​انطوان غريزمان​ لينتهي هذا الشوط بتقدم اتلتيكو مدريد وبواقع ٢-٠.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية وفعالة من جانب لاعبي بوروسيا دورتموند حيث ضغطوا بقوة على مرمى الروخي بلانكوس وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم. وفي الدقائق الـ١٥ الاخيرة واصل لاعبو دورتموند ضغطهم وتمكن ​سيباستيان هالر​ من تقليص الفارق في الدقيقة ٨١ وبعدها حرم القائم نجم دورتموند الشاب جايمي بيوني غيتينز من خطف هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد وبواقع ٢-١.