تنطلق بعد قليل منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا حيث سيستضيف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على ارضية ملعب حديقة الامراء نادي برشلونة الاسباني في معركة التيكي التاكا بين مدربين تهرجا من مدرسة لاماسيا، فيما سيكون بوروسيا دورتموند امام امتحان حقيقي بمواجهة اتلتيكو مدريد الاسباني في ملعب الميتربوليتانو المستعصي على الجميع.


رومانو: تريث سعودي في مسألة محمد صلاح...


كشف الخبير في سوق الانتقالاتالأوروبية، ​​فابريزيو رومانو​​، عن آخر التطورات المتعلقة بالاهتمام السعودي بالحصول على خدمات النجم ​محمد صلاح​ من فريق ​ليفربول​، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأكدت التقارير السابقة رغبة الأندية السعودية، وخاصة الهلال والاتحاد، في التعاقد مع صلاح بداية من الموسم المقبل.
وصرح رومانو بأن هناك أنباء متكررة حول نية أندية سعودية التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح، وأضاف: "لكني على علم أنه لن يتم التفاوض مع ليفربول أو صلاح في هذا التوقيت من الموسم".
وأكد رومانو أن الاهتمام السعودي بصلاح قوي، لكنهم يدركون جيدًا حجم وقوة المنافسة لليفربول هذا الموسم، ومدى أهمية صلاح بالنسبة للريدز، لذلك لن يتم فتح أي مفاوضات حاليا".

انريكي: انا امثل الفكر الكتالوني اكثر من تشافي


صبّ الإسباني​لويس انريكي​ مدرب ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الزيت على النار قبل ساعات من مواجهة فريقه السابق ​برشلونة​ في ذهاب الدور ربع النهائي من ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم اليوم الاربعاء، معتبراً نفسه بأنه يجسد فلسفة النادي الكتالوني اكثر من مدربه الحالي ​تشافي هرنانديز​.
وفي رد على سؤال عمّن يمثل الفكر الكروي لبرشلونة أكثر هو او تشافي خلال المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة قال انريكي: "انا بالتأكيد وهذا رأيي. انظروا الى الاحصائيات، الاستحواذ على الكرة، الاهداف، الضغط، الالقاب، الكؤوس.

نيمار يبدأ مغامرة جديدة..
كشفت مصادر صحفية ان النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​، الذي يلعب حاليًا لصالح نادي ​الهلال​ السعودي، يدرس خطوة جديدة في مسيرته المهنية، حيث يفكر في تقديم عرض لشراء نادي ​سانتوس​ البرازيلي في المستقبل القريب.
ويأتي هذا في ظل استعداد نيمار للعودة إلى الملاعب بعد تعافيه من إصابة قوية تعرض لها حيثفي ركبته اليسرى خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي في 18 تشرين الاول الماضي.

مطالبات بعودة الفيس الى السجن والمحكمة ترفض...
رفضت محكمة إسبانية الأربعاء الاستئنافات المقدّمة ضد قرار الإفراج الموقت عن نجم منتخب ​البرازيل​ السابق لكرة القدم ​داني ألفيس​ المحكوم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف في شباط/فبراير الماضي بتهمة الاغتصاب.
وحُكم على ألفيس (40 عاماً) أحد أكثر اللاعبين تتويجاً في العالم بالسجن بتهمة اغتصاب شابة في حمام بملهى ليلي في برشلونة في الساعات الأولى من 31 كانون الأول/ديسمبر 2022.

كوبا ليبرتادوريس: فوز فلومينينسي
فاز فريق ​فلومينينسي​ البرازيلي حامل اللقب على نظيره ​كولو كولو​ التشيلي المحترف في صفوفه النجم ​أرتورو فيدال​ ، بنتيجة 2-1 على ملعب في المباراة التي جمعتهما ضن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة ​كوبا ليبرتادوريس​ 2024.

متفرقات:
انتقل اللاعب الشاب في ​منتخب لبنان لكرة السلة​ ​يوسف خياط​ (يويو) من جامعة ​ميشيغين​ الى جامعة Bowling Green state university في تحد جديد.


تحدثت بعض التقارير الصحفية عن ان لاعب نادي ​الحكمة​ التونسي ​​رضوان سليمان​​ سيغادر النادي الاخضر بعد توقيع النادي البيروتي مع اللاعب الصربي ​نيكولاس راكوزيفيتش​، من اجل تعزيز صفوف الفريق في الفترة المقبلة

ودّع الروسي ​أندري روبليف​، حامل اللقب والمصنّف سادساً عالمياً، الأربعاء ​دورة مونتي كارلو​ لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، في مستهل مشاركته في الدور الثاني بخسارته أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-4 و6-4

كشفت تقارير الصحفية أن ​​سيرج غنابري​​، لاعب نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني، تعرض لإصابة مؤلمة خلال مباراة الفريق ضد ​آرسنال​ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ووفقًا للتشخيص المبدئي، يعاني غنابري من تمزق في الألياف العضلية بالفخذ الأيسر.


اعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس إيقاف الإسباني ​​آرون كورتيس​​ لمدة 15 عاما بسبب تورطه في تلاعب بنتائج مباريات.


تأهل اللاعب الروسي ​​دانييل مدفيديف​​ بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس الـ40 6-2 و6-4 ضمن منافسات دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب. وسيواجه مدفيديف مواطنه اللاعب كارن خاتشانوف السابع عشر في الدور المقبل في البطولة.