نشر موقع "اوبتا جو" المتخصص في مجال الاحصاءات بعض الارقام المميزة عن اليوم الاول من الدور ربع النهائي من ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم، في ما يلي ابرزها:

- ​توني كروس​ هو لاعب الوسط الوحيد الذي حقق افضل نسبة من التمريرات الناجحة تحت الضغط في دوري الابطال هذا الموسم (95%)

- ظهر ​وليم صليبا​ للمرة الـ 42 على لائحة الاساسيين مع ارسنال هذا الموسم، وهو الرقم الاعلى بين نظرائه في الفرق الاخرى في مختلف المسابقات في الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم.

- الهدف الذي سلجه ​برناردو سيلفا​ بعد 108 ثوان، هو ثاني اسرع هدف يسجل في مرمى ريال مدريد في البرنابيو في هذه المسابقة. وكان ​ماريو ماندزوكيتش​ سجل لليوفي هدفاً بعد 77 ثانية عام 2018.

- شهدت المباراة بين الريال والسيتي ستة اهداف، وهي الثانية في مرحلة الاقصاء في هذه المنافسة التي يتم فيها تسجيل 3 اهداف في ربع الساعة الاولى من عمر المباراة. وكان الامر نفسه تحقق عام 2019 بين السيتي وتوتنهام (2-2).

- بات ​سيرج غنابري​ ثاني لاعب بعد كريم بنزيما الذي يسجل في مرمى فرق بريطانية على ارضها في هذه المسابقة. وقد سجل غنابري 7 اهداف فيما توقف رصيد بنزيما عند 11.

- سجل ​هاري كاين​ 8 من اهدافه الـ15 في مرمى ارسنال في مختلف المسابقات، بفضل ركلات الجزاء.

- اصبح كاين اكثر لاعب تسجيلاً في مرمى ارسنال على ملعب الامارات منذ افتتاحه عام 2006 (6 اهداف).

- بات رصيد فيل فودين 6 اهداف سجّلها من خارج المربع الكبير هذا الموسم، وهو الرقم الاعلى لاي لاعب في البريمييرليغ لهذا الموسم في مختلف المسابقات.

- سجل ​لياندرو تروسار​ 6 اهداف كلاعب بديل، في مختلف المسابقات هذا الموسم. وهو رقم لم يصل اليه اي لاعب بديل في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى موسم 2023-2024. كما انه بات اللاعب الرابع في تاريخ دوري الابطال الذي سجل في مبارياته الاربع التي لعبها في هذه المسابقة، ليشارك هذا الانجاز مع كل من: اليساندرو دل بييرو، فريديريك كانوتيه، اوسكار.

- شهدت مباراة الريال والسيتي حدثاً يحصل للمرة الرابعة فقط في تاريخ المسابقة، وهي تسجيل ثلاثة اهداف او اكثر لكل فريق في مرحلة الذهاب في دور الاقصاء، علماً ان الفريقين تشاركا الامر نفسه في موسم 2021-2022 (4-3 لصالح السيتي).