ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائيمن منافسات دوري ابطال اوروبا،خرج ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي من معقل سانتياغو برنابيو بتعادل ثمين ومثير امام عملاق دوري الابطال وسيدها نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني وبواقع 3-3 لتكون موقعة الاياب نارية في استاد الاتحاد لحسم التأهل ،

بينما حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2القمة التي جمعت بين ​​ارسنال​​ الانكليزي وخصمه ​​بايرن ميونيخ​​ الالماني على ارضية ملعب الامارات وستكون موقعة الاياب في الاليانز ارينا لتحديد الفائز.

ديوكوفيتش يواصل كسر الارقام القياسية...
تمكّن نجم التنس الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​، المصنف الأول عالميا إنجازا جديدا في مسيرته الملهمة في رياضة الكرة الصفراء وذلك بعدما استهل مشاركته في بطولة ​مونت كارلو​ للماسترز بالتأهل لدور الستة عشر عقب الفوز على الروسي رومان سافيولين بمجموعتين دون مقابل (6 ـ 1) و( 6 ـ 2) ليتأهل بسهولة إلى الدور الثالث في اليوم الثالث للبطولة.
ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة في حسم المباراة ليعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في المباريات الافتتاحية لبطولات الماسترز للتنس والذي كان بحوزة الإسباني رافاييل نادال برصيد 115 فوزا.

أن بي أي: خسارة بوسطن امام ميلووكي وفوز كليبرز على الصانز
تعرض ​يانيس أنتيتوكونمبو​ لإصابة في ربلة الساق خلال فوز ​​ميلووكي باكس​​ على ​​بوسطن سلتيكس​​ المتصدر بنتيجة 104 - 91 .
كذلك خرج فينيكس صنز من التصفيات المباشرة إلى المركز السابع بعد خسارته 105-92 على أرضه أمام لوس أنجلوس كليبرز الذي ضمن مكانا في النهائيات .
من ناحيته قفز ​نيو أورليانز بيليكانز​ الى المركز السادس في الغرب بعد تغلبه على بورتلاند تريل بليزرز 110-100 .

مورينيو مرشح للعودة الى البرتغال...
أفادت أوساط صحافية في البرتغال ان المدرب ​​جوزيه مورينيو​​ قد يعود للتدريب في الدوري البرتغالي الموسم المقبل ليكون خليفة المدرب شميدت في نادي ​بنفيكا​. مورينيو اقيل منتصف الموسم الحالي من تدريب ​روما​ الايطالي ويتطلع لخوض تجربة جديدة في الموسم المقبل.

توتي يعود الى الملاعب...

يعود لاعب كرة القدم الإيطالي السابق ​​فرانشيسكو توتي​​ إلى الملاعب في "​كأس العالم للملوك​" وهي مسابقة تقدمها شركة كوزموس المملوكة للإسباني ​جيرارد بيكيه​، والتي ستقام في المكسيك خلال الفترة بين 26 ايار/مايو و9 حزيران /يونيو، بمشاركة 32 فريقاً.
وتحت اسم "ستاليونز" سيلعب الفريق الإيطالي الذي سيقوده بطل العالم نسخة 2006 إلى جانب اليوتيوبر الشهير، تومبلور، أحد أشهر مقدمي المحتوى في إيطاليا والذي لديه أكثر من 2.5 مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي.


متفرقات:
-ومن خلال الإحصائيات، يظهر تألق غنابري في مواجهاته مع الأندية الإنكليزية في دوري الأبطال، حيث تم تسجيل جميع أهدافه السبع خارج ملعبه في لندن، بمعدل أربعة أهداف ضد توتنهام، وهدفين ضد تشيلسي، وهدف ضد أرسنال. وليس هذا فقط، بل سجل أيضًا ثلاثة أهداف على أرض محايدة خلال المباراة النهائية لنسخة 2019 - 2020.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن لاعب ​لاتسيو​، البرازيلي ​فيليبي اندرسون​ بات قريبا جدا من التوقيع مع نادي ​يوفنتوس​ الايطالي في الفترة المقبلة.

-ذكرت صحيفة كوريري ديلو سبورت أن نادي ​لاتسيو​ يستهدف مهاجم فريق ​سالرنيتانا​ الدولي السنغالي ​بولايي ديا​ الذي سيُغادر فريقه بنهاية الموسم بعد موسم متقلب للفريق وهم على وشك الهبوط للدرجة الثانية.

-تمكن ​برناردو سيلفا​، لاعب فريق ​مانشستر سيتي​، من تسجيل هدف مهم بعد مرور 108 ثانية فقط من بداية المباراة ضد ​ريال مدريد​ في ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات ​دوري أبطال أوروبا​.
ويعتبر هذا الهدف ثاني أسرع هدف سجله فريق زائر على أرض ريال مدريد في تاريخ البطولة .

-أشارت تقارير صحافية الى أن المدافع كريس ​سمولينغ​ قد يلعب اساسيا في مواجهة ​روما​ ضد ​ميلان​ يون الخميس في ​الدوري الأوروبي​.

-أعلن نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي تنحي ​جون مورتو​ عن منصبه كمدير لكرة القدم، بعد نحو 11 عاما قضاها في النادي.

-يستضيف المنتخب الإسباني نظيره الايرلندي الشمالي في مباراة ودية في مايوركا في الثامن من حزيران المقبل، في آخر تجربة له قبل خوض غمار نهائيات ​كأس اوروبا لكرة القدم​ المقررة في المانيا


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 10-04-2024 :


كرة القدم:
​دوري ابطال اوروبا​:
أتلتيكو مدريد الاسباني 22:00 بوروسيا دورتموند الالماني
باريس سان جيرمان الفرنسي 22:00 برشلونة الاسباني

​دوري ابطال الكونكاكاف​:
تقام المباريات فجر الخميس:
باتشوكا المكسيكي 3:15 هيريديانو كوستاريكا
إنتر ميامي الاميركي 5:30 مونتيري المكسيكي

​كأس الليرتادوريس​:
تقام المباريات فجر الخميس :
أتليتيكو مينيرو 1:00 روزاريو سنترال
سيرو بورتينيو 1:00 أليانزا ليما
إنديبندينتي ديل فال 1:00 سان لورينزو
بينارول 3:00 كاراكاس
فلامينغو 3:30 بالستينو
ساو باولو 3:30 كوبريسال
برشلونة جواياكويل 5:00 تاليريس كوردوبا