نشر موقع "ترانسفير ماركت" تشكيلة اللاعبي الاغلى عالمياً في عالم كرة القدم خلال العام الجاري 2024، ليتصدر لاعب ​​مانشستر سيتي​​ ​ايرلينغ هالاند​، لاعب ​باريس سان جيرمان​ كليليان مبابي ولاعب ​​ريال مدريد​​ ​جود بيلينغهام​ في صدارة قائمة اللاعبين ب 180 مليون يورو لكل منهم.


التشكيل المثالي الأغلى في العالم لعام 2024:

حراسة المرمى: ديوغو كوستا ( 45 مليون يورو).

خط الدفاع: روبن دياز (80 مليون يورو)، ويليام ساليبا (80 مليون يورو)، ترينت ألكسندر أرنولد (70 مليون يورو)، ألفونسو ديفيز (60 مليون يورو).

خط الوسط: جود بيلينغهام (180 مليون يورو)، فينيسيوس جونيور (150 مليون يورو)، فيل فودين (130 مليون يورو)، فلوريان فيرتز (110 مليون يورو).

خط الهجوم: إيرلينغ هالاند (180 مليون يورو)، ​كيليان مبابي​ (180 مليون يورو).

فينيسيوس لا يفكر الا بالريال

حسم البرازيلي​فينيسيوس جونيور​، نجم ​ريال مدريد​، موقفه بشكل واضح من الرحيل عن النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقًا لتقارير عدة، يستعد ​باريس سان جيرمان​ لتقديم عرض بقيمة 200 مليون يورو للتعاقد معه كبديل لنجمه ​كيليان مبابي​، الذي يقترب من الانضمام الى ريال مدريد.
لكن، وفقًا لصحيفة "ماركا"، لا يستمع فينيسيوس جونيور إلى أي عروض للرحيل عن ريال مدريد على الإطلاق، ويؤكد على بقائه مع النادي.


جوشوا كيميتش عداء أو لاعب كرة قدم

جاء في تقرير إحصائي أصدره"يويفا، ان نجم ​بايرن ميونيخ​، ​جوشوا كيميتش​، بات قريبا من استكمال مسافة 100 كيلو متر ركضًا في النسخة الحالية من ​دوري أبطال أوروبا​.
واشار التقرير الى ان اللاعب الألماني ركض على مدار 720 دقيقة في 8 مباريات في هذه النسخة، مسافة 99.2 كيلو متر.
وحل في المرتبة الثانية النروجي ​محمد اليونسي​، لاعب ​كوبنهاغن​ الدنماركي الذي ركض 97 كيلو مترا.

ليفربول لصلاح جدد أو ارحل!!!
كشفت تقارير صحافية عن آخر التطورات المتعلقة بإمكانية انتقال النجم المصري ​محمد صلاح​ إلى ​دوري روشن​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ووفقًا لهذه التقارير، يعتزم نادي ​ليفربول​ إبقاء صلاح في صفوفه ومحاولة إقناعه بتجديد عقده الحالي. ومع ذلك، في حال عدم تحقيق اتفاق في المفاوضات، فإن النادي سينظر في إمكانية بيع اللاعب لناد في دوري روشن.


ديوكوفيتش ما زال مهيمن...
يستمر لاعب كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في التربع على صدارة ​تصنيف لاعبي كرة المضرب​ المحترفين وفقا للتصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين الثامن من نيسان 2024. والذي شهد تقدم البولندي هوبرت هاركاس الى المركز الثامن مع تراجع النروجي كاسبر روود الى المركز العاشر، ليكون ترتيب العشرة الاوائل على الشكل التالي:
1. نوفاك ديوكوفيتش - صربيا - 9725 نقطة
2. ​يانيك سينر​ - إيطاليا - 8710
3. كارلوس الكاراز - اسبانيا - 8645
4. دانييل مدفيديف - روسيا - 7165
5. ألكسندر زفيريف - ألمانيا -


متفرقات:
عاد حارس المرمى وقائد ​بايرن ميونيخ​ الألماني ​مانويل نوير​ إلى تمارين فريقه، قبل المواجهة المنتظرة في لندن أمام ​أرسنال​ في ذهاب ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم


مدد الهداف الدولي السابق ​رودي فولر​، الفائز بلقب مونديال 1990، عقده كمدير رياضي للمنتخب الألماني في كرة القدم حتى نهاية مونديال 2026، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.


تفاقمت إصابة لاعب نادي ​​لوس انجلوس ليكرز​​ أنطوني ديفيس في عينه اليسرى ليستبعد من الشوط الثاني من المباراة التي خسرها فريقه أمام مينيسوتا تمبروولفز بواقع 127-117، بعد ان تعرض ديفيس لضربة في وجهه عن غير قصد من قبل لاعب وولفرهامبتون كايل أندرسون

تستمر لاعبة كرة المضرب البولندية ​​ايغا شفيونتيك​​ في صدارة ترتيب السيدات في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب في التصنيف الصادر في الاول من نيسان 2024 بفارق ما يقارب من 2800 نقطة عن البيلاروسية ارينا سابالينكا

أعلن نادي ​بوخوم​ الألماني، إقالة ​​توماس ليتش​​ مدرب الفريق بسبب تراجع النتائج. وتدهورت نتائج بوخوم في الآونة الأخيرة واكتفى بالحصول على نقطة واحدة فقط من آخر ست مباريات


لم ينتهي مسلسل نادي ​إيفرتون​ وخصم النقاط، وذلك بعد أن أكّد النادي خصم نقطتين إضافيّتيّن من رصيده وذلك بسبب انتهاك آخر لقواعد الربح والاستدامة في ​الدوري الانكليزي الممتاز​.


كشفت تقارير صحفية أن ملعب ​البرنابيو​ مستعد لاستضافة المباراة المهمة التي ستجمع فريق ​ريال مدريد​ امام ضيفه فريق ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي غدًا، وذلك في إطار دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم