شهدت مباريات يوم الأحد في الدوريات الأوروبية بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنتوقف عند أبرزها في هذا التقرير ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

مانشستر يونايتد​ 2-2 ​ليفربول​:

الحالة:

عند الدقيقة 83 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ليفربول بعد احتكاك حصل بين مدافع مانشستر يونايتد ومهاجم ليفربول، وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

مدافع مانشستر يونايتد نزل في مسار اللاعب ولم ينجح في لعب الكرة وبقيت قدمه ممدودة إلى الأمام وموجودة في اتجاه اللاعب الذي لديه القدرة على لعب الكرة وبالتالي تعرقل في قدم المدافع، ولو نجح لاعب مانشستر في لعب الكرة لكان الكلام مختلفا والاحتكاك هذا يعد طبيعيا لكن من لعب الكرة هو مهاجم ليفربول وبالتالي قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء كان صحيحا، وهو بقربه من الحالة تمكن من قراءتها بشكل جيد واتخاذ القرار الصحيح.

يوفنتوس​ 1-0 ​فيورنتينا​:

الحالة:

الدقيقة 32 شهدت تسجيل يوفنتوس لهدف عبر لاعبه فلاهوفيتش وتم احتساب الهدف بقرار من الحكم المساعد الأول لكن قراره خاطئ .

شرح الحالة:

فلاهوفيتش كان في موقف صحيح لحظة استلامه للكرة وتسجيل الهدف لكن زميله هو من كان في موقف متسلل لحظة تمرير الكرة في بداية اللعبة لكن القرار لم يكن سهلا لأن اللاعب كان متقدما بجزء بسيط من القدم وبالتالي الحالة صعبة على الحكم المساعد أن يراها في الملعب وهنا أتى دور حكم تقنية الفيديو الذي تدخل بعد رؤية الحالة وطلب من الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل وهذا ما حصل فعلا.