أعلنت مصادر صحفية ان الدراج الدنماركي ​​يوناس فينغيغارد​​ تعرض لكسور في جسمه، بعد تعرضه لحادث سقوط قوي خلال مشاركته في طواف الباسك للدراجات الهوائية. وقد وقع الحادث بعد ان فقد السيطرة على دراجته.
وقد تم نقل فينغيغارد على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث تبينت خطورة الإصابات التي تعرض لها


البريمييرليغ: ليفربول يستعيد الصدارة والبلوز يقتل اليونايتد بدون رحمة

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات ​الدوري الانكليزيالممتاز​ " البريمييرليغ "،قاد نجم ​تشيلسي​ ​كول بالمر​ فريقه لتحقيق فوز قاتل ومجنون امام ​​مانشستر يونايتد​​ وبواقع 4-3 على ارضية ملعب الستامفورد بريدج حيث سجل بالمر ثلاثية في اللقاء ليضع فريقه في المركز العاشر بينما واصل اليونايتد قبوعه في المركز السادس، بينما استعادل ​ليفربول​ صدارة الدوري بفوز مستحق وصعب امام متذيل الترتيب نادي شيفيلد يونايتد وبواقع 3-1 وعانى الريدز بشكل كبير قبل ان يخطف الفوز في اللقاء.

الليغا: فالنسيا يخطف الفوز امام غرناطة
ضمن فعاليات الجولة 26 والمؤجلة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، انقاد صاحب المركز ال١٩ نادي ​غرناطة​ للخسارة امام خصمه ​فالنسيا​ وبواقع 1-0 ليخطف الاخير المركز السابع في جدول الترتيب.


أن بي اي:غولدن ستايت يحسم معركته ضمنيا" امام هيوستن

اقترب نادي ​​غولدن ستايت واريرز​​ خطوة اضافيةنحو حجز المقعد الاخير في ملحق نهائيات المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد ان نجح في الفوز على منافسه المباشر ​هيوستن روكتس​ على ارض الاخير في تويتا سنتر في هيوستن تكساس بفارق 23 نقطة وبواقع 110 -133

جائزة اليابان:فرستابن يهيمن في التجارب الاولى
سجل حامل لقب بطولة ال​فورمولا وان​ رد بل ​​ماكس فرستابن​​ أسرع وقت خلال التجارب الحرة الأولى ل​سباق ​جائزة اليابان الكبرى​​، بدقيقة 30 ثانية و56 بالالف متقدما على زميله سيرجيو بيريز بفارق 181 بالالف من الثانية، في التجارب التي شهدت حادث لسائق سيارة ويليامز لوغان سارجنت ما ادى الى توقف التجارب.

يامال يرفض المشاركة في الاولمبياد
اعرب نجم فريق برشلونة ​​لامين يامال​​ عن استيائه من الفكرة المحتملة للمشاركة في ​بطولة أوروبا​ و​أولمبياد باريس​ في نفس الصيف، مؤكدا انه يرغب في التركيز على بطولة أوروبا.
ويرى يامال أن الحفاظ على لياقته وتركيزه في بطولة أوروبا أمرٌ أكثر أهمية من المشاركة في الأولمبياد، فقال: "يعتمد الأمر أيضًا على كيفية سير كأس أوروبا، لكنني أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو التواجد في كأس أوروبا".
واضاف: "اعتقد انه لن يكون من المنطقي بالنسبة لي المشاركة في كلتا البطولتين خلال فترة الصيف".

بطولة وصل: تأهل ​غورغان​ للنهائي
فاز فريق ​غورغان​ الأيراني بنتيجة 88-83 على فريق ​​الشرطة​​ العراقي ضمن منافسات نصف نهائي ​بطولة وصل​ لكرة السلة. بهذا الفوز يكون غورغان قد تأهل لنهائي البطولة بفوزه بالسلسلة بنتيجة 2-0.

متفرقات:
-أعلن لاعب كرة المضرب التشيكي ​لوكاس روسول​، الذي وصل إلى المرتبة 26 في تصنيف العالم وفاز بلقبين في فردي الرجال في جولة ATP، اعتزاله الرياضة.

-تأهل فريق ​الجيش​ إلى نهائي ​كأس لبنان للصالات​ بعد فوزه على فريق ​جونيه​ بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3. جاء هذا الفوز بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب المركز العالي العسكري.

-انسحب الاسباني ​رافاييل نادال​ من بطولة مونت كارلو ماسترز المقبلة، قائلاً إنه ليس جاهزا بعد للمنافسة، مما يلقي مزيداً من الشكوك حول ما إذا كان بطل غراند سلام 22 مرة سيتنافس في بطولة كبرى المفضلة لديه، بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس".

-اشار تقرير نشر في صحيفة ذا غارديان الإنكليزية أن فريق أستون مارتن قد عزّز جهوده لتوقيع عقد مع كبير مهندسي فريق ​رد بُل​ ادريان نيوي في الفورمولا 1. لقد قدم له عرضًا مغريًا، لكن رد بُل واثقون من بقائه.


-يغادر الصربي ​​الكسندر ميتروفيتش​​ اليوم الى صربيا لاستكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي حسب ما اعلن الهلال عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" .

-واصلت الاميركية ​دانييل كولينز​ بطلة ​ميامي​ مشوارها الرائع في ​بطولة تشارلستون المفتوحة​ ذات الـ500 نقطة بالفوز في مباراتين في اليوم ذاته الاولى على حاملة اللقب ​انس جابر​ والثانية على ​سلوان ستيفنز​ لتبلغ الدور ربع النهائي من البطولة .

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 05-04-2024:

كرة القدم :
​الدوري اللبناني​:
العهد 15:00 البرج

​الدوري الايطالي​:
ساليرنيتانا 21:45 ساسولو

​الدوري الالماني​:
آينتراخت فرانكفورت 21:30 فيردر بريمن

​الدوري الفرنسي​:
آينتراخت فرانكفورت 21:30 فيردر بريمن

​دوري ابطال افريقيا​:
ماميلودي صن داونز 21:00 يانغ أفريكانز
الأهلي 23:00 سيمبا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري السعودي​ :
الاتحاد 22:00 التعاون
الخليج 22:00 الهلال
الوحدة 22:00 الأهلي

​الدوري المصري​:
بيراميدز 23:00 طلائع الجيش

تنس:
​بطولة تشارلستون للسيدات​:
​​​​​​​داريا كاستكينا 18:00 جاكويلين كريستيان
جيسيكا بيغولا 19:30 فيكتوريا أزارينكا