أثار الهولندي ​ماكس فرستابن​، بطل العالم لل​فورمولا وان​ في الأعوام الثلاثة الماضية،الشكوك حيال إمكانية مغادرته حلبات السرعة عندما ينتهي عقده مع فريقه الحالي ​رد بل​ في 2028، على الرغم من اصراره على أنه "سعيد جدا" مع الحظيرة النمسوية.

واستهل "ماد ماكس" الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه بالجولتين الاولى والثانية على حلبة الصخير البحرينية وفي شوارع جدة، لكنه وجد نفسه في مواجهة أزمة فضائح داخلية مع رد بل.

ألمح فرستابن خلال ​جائزة السعودية​ الكبرى الشهر الماضي أنه سيفكر في المغادرة، إذا انفصل الفريق عن مستشاره هيلموت ماركو عراب مسيرته في الفئة الأولى.

جاء ذلك بعد أن ادعى والده يوش أن رد بل "سيتمزّق" إذا بقي مدير الفريق البريطاني ​كريستيان هورنر​ في منصبه بعدما طالته فضيحة "سوء سلوك" تجاه احدى الموظفات.

وعندما سُئل قبل ​جائزة اليابان​ الكبرى الأحد عما إذا كان سيظل مع الفريق العام المقبل، قال فرستابن "أنا سعيد جداً حيث أنا حاليا، ونريد أن نُبقي الأمر على هذا النحو".

لكن السائق البالغ 26 عاماً كان أقل يقيناً عند الحديث عن مستقبله مع رد بل، اذ تابع "لديّ عقد مع رد بل حتّى عام 2028. بعد ذلك، أريد بداية أن أرى ما إذا كنت أرغب في الاستمرار".

وأضاف: "هذا هو الأهم بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر كثيراً بالمكان. لا أفكر حقاً في هذا النوع من الأشياء في الوقت الحالي".

وصل فرستابن إلى اليابان بعدما لم يتمكن من انهاء جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من البطولة العالمية، في أول انسحاب له في الفئة الاولى منذ عامين.

انسحب بسبب مشكلة في المكابح أدت إلى تصاعد الدخان من سيارته، في حين وضع سائق ​فيراري​ الإسباني ​كارلوس ساينز​ حداً لسلسلة انتصارات الهولندي التي بلغت 9 توالياً منذ العام الماضي بفوزه في ملبورن.

وأكد فرستابن ان ليس لديه أي مخاوف بشأن سيارته في سوزوكا، حيث فاز في العامين الماضيين وحسم لقبه العالمي الثاني في عام 2022 "إذا نظرت إلى أداء ملبورن، أعتقد أننا كنا سريعين".

وأردف: "لم ننهِ السباق لذا فهذا ليس مثالياً، لكن اداء السيارة رائع عند المنعطفات عالية السرعة لذا نأمل في أن نتمكن من إظهار ذلك مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع".