اقترب البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم النصر السعودي من تحطيم الارقام القياسية و تحقيق انجاز فريد في كرة القدم رغم تجاوزه سن الـ39 عاما .

وسجل رونالدو الهاتريك الثاني له خلال أسبوع واحد مع النصر ليعزز صدارته لقائمة هدافي ​الدوري السعودي​ برصيد 29 هدفا مبتعدا بفارق 7 اهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ​ألكسندر متروفيتش​ هداف الهلال قبل نهاية المنافسة بثماني جولات.

وفي حال تتويج رونالدو بلقب هداف الدوري السعودي سيجعله اللاعب الوحيد في العالم الذي فاز بلقب الهداف في 4 دول مختلفة حيث سبق له أن توج باللقب في كل من انكلترا واسبانيا وايطاليا كما رفع رصيده إلى 885 هدفا مع الأندية ومنتخب البرتغال.

ووفقا لشبكة "بليتشر ريبورت" العالمية تفوق رونالدو على عدد من أساطير وهدافي كرة القدم السابقين بعد بلوغه 30 عاما.

وأشارت إلى تسجيل الدولي البرتغالي 422 هدفا منذ أن تجاوز عمره 30 عاما، وهو مالم يصل إليه لاعبون سابقون في مسيرة كاملة حيث تجاوز الكاميروني ​صامويل إيتو​، لاعب برشلونة الإسباني السابق، الذي أنهى مسيرته برصيد 420 هدفا، أي أقل بهدفين مما سجله "الدون" بآخر 9 سنوات فقط والفرنسي ​تييري هنري​ (411)، والإيفواري ديدييه دروغبا (367) هدفا وغونزالو هيغواين (366)، ​واين روني​ (366) ورود فان نيستلروي (366) هدفا .

هذا بالإضافة إلى روبن فان بيرسي ولوكا توني، وكلاهما سجل 322 هدفا، فيما أحرز ​فرانشيسكو توتي​ (316)، كارلوس تيفيز (312) ودييغو فورلان (310) أهداف.