كشف رئيس ​توتنهام​ الإنكليزي لكرة القدم ​دانيال ليفي​ أن النادي اللندني "يجري مفاوضات مع مستثمرين محتملين" في محاولة "للاستفادة من إمكاناتنا على المدى الطويل".

وجاء إعلان ليفي تزامناً مع نشر النادي لخلاصة السنة المالية المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2023، حيث تجاوز إجمالي إيراداته نصف مليار جنيه استرليني لأول مرة بعدما بلغ 549.6 مليون جنيه (691.2 مليون دولار)، بزيادة ملحوظة عن الـ 444 مليون جنيه التي حققها في العام السابق.

لكن التكاليف التشغيلية ارتفعت بنسبة 21 بالمئة لتصل الى 487.9 مليون جنيه، بخسارة قدرها 86.8 مليون جنيه سببها "الاستثمار الكبير والمستمر في الفريق".

وفي بيان مصاحب للنتائج، قال ليفي إن توتنهام يبحث عن استثمارات جديدة، موضحاً أنه "من أجل الاستفادة من إمكاناتنا على المدى الطويل، مواصلة الاستثمار في الفرق والقيام بمشاريع رأسمالية مستقبلية، يحتاج النادي الى زيادة كبيرة في قاعدة أسهمه".

وتابع: "يجري مجلس الإدارة ومستشاروه، (شركة) روتشيلد وشركاؤها، مناقشات مع المستثمرين المحتملين. وأي اقتراح استثماري موصى به سيتطلب دعماً من مساهمي النادي".

وكشف ليفي: "منذ افتتاح الملعب في نيسان/أبريل 2019، استثمرنا أكثر من 600 مليون جنيه استرليني في الفريقين الأولين عند الرجال والسيدات".