برزت أزمة ​حسين الشحات​ لاعب الأهلي والمغربي ​محمد الشيبي​ لاعب ​بيراميدز​ مجددا .

وقام ​الاهلي​ باصدار بيانا رسميا، يطالب فيه اتحاد الكرة بإفادته بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة الشيبي، للوائح الاتحادين المصري والدولي ولجوئه إلى المحاكم المدنية، ورفع دعوى ضد الشحات، يتم النظر فيها يوم 18 من الشهر الجاري.

وبدأت أزمة الشحات والشيبي بعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الجولة 28 من ​الدوري المصري​ 2023 وانتهت حينها بفوز بيراميدز بنتيجة 3-0، ونشبت آنذاك مشادة كلامية بين الثنائي وتفاقمت بصفع الشحات للشيبي، وتدخل اللاعبون لإنهاء الاشتباك.

واعتذر لاعب الأهلي في غرفة تغيير الملابس للشيبي واعتقد الجميع انتهاء الأزمة هنا إلا أن الشيبي نشر بيانا عبر حسابه الرسمي، وأشار فيه إلى أن الشحات تجاوز ضده وهدده بإنهاء مسيرته الكروية وكسر قدميه قبل ان يرد الشحات، في بيان رسمي هو الآخر اعتذر فيه عن التصرف الذي بدر منه في لحظة انفعال واعترف بالخطأ، إلا أن الأهلي قرر توقيع غرامة مالية على الشحات، وصلت إلى 500 ألف جنيه.

وقررت رابطة الأندية المصرية إيقاف الشحات، مباراتين وتوقع غرامة قدرها 20 ألف جنيه الا ان بيراميدز لم يرض بهذه العقوبة وقدم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة وإدارة رابطة الأندية المحترفة مطالبا شكواه توقيع أقصى عقوبة على الشحات، بسبب خروجه عن النص بشكل لا يمكن السكوت عليه، والفيديوهات واضحة وتثبت تعديه والنادي لن يسكت عن حق اللاعب.

وتفاقمت الأزمة، برفع الشيبي دعوى قضائية ضد حسين الشحات بتهمة الاعتداء عليه وتهديده حيث خضع الشحات للتحقيق في النيابة، وتم إخلاء سبيله بكفالة .

ورد الأهلي على استدعاء الشحات للنيابة، وأرسل خطابا إلى اتحاد الكرة، أشار فيه إلى أن ما حدث مخالفا للوائح الاتحادين المصري والدولي.

من ناحيته اكد محامي محمد الشيبي أن اللاعب لن يتنازل عن حقوقه وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو تصعيد الموضوع دوليا واللجوء إلى الجهات القضائية الدولية، بما فيها لجنة الانضباط بالفيفا، بهدف شكوى اتحاد الكرة المصري لحماية اللاعب من الضغوط والممارسات التي يتعرض لها للتنازل عن الدعوة .