كشفت قرعة ​بطولة كوبا أميركا 2024​، التي ستستضيفها ​الولايات المتحدة​ الأميركية خلال الفترة من 20 حزيران حتى 14 تموز من العام الحالي عن مواجهة حماسية.


وقد تم توزيع المنتخبات على أربع مجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: الأرجنتين، بيرو، تشيلي، وكندا.
المجموعة الثانية: ​المكسيك​، الإكوادور، فنزويلا، وجامايكا.
المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأميركية، أوروغواي، بنما، وبوليفيا.
المجموعة الرابعة: البرازيل، كولومبيا، باراغواي، وكوستاريكا.


ودياً: ​ايطاليا​ تنتصر على الاكوادور


في إطار التحضيرات للمنافسات الرسمية المقبلة، خاض منتخب إيطاليا مباراة ودية ممتعة أمام منتخب الإكوادور، حيث تمكن من تحقيق فوز مهم بهدفين نظيفين.


حادث مأساوي يوقف ​رالي هنغاريا


اعلنت السلطات في هنغاريا عن وقوع حادث مأساوي خلال إحدى فعاليات الرالي، حيث فقد سائق السيطرة على سيارته مما أدى إلى اصطدامه بمجموعة من المتفرجين. ووقع الحادث في إستيرغوم نييرغيش بشمال هنغاريا، مما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص على الأقل وإصابة سبعة آخرين.
وبحسب بيان للشرطة، فإن سبب انحراف السيارة عن الطريق لا يزال غير معروف، وقد وقع الحادث بين بلدتي لاباتلان وبايوت في مقاطعة كوماروم إستيرغوم الشمالية.

كرة سلة: بيروت يحسم قمته امام الرياضي


ضمن فعاليات سنيبس بطولة لبنان لكرة السلة حقق نادي ​بيروت​ الفوز على نظيره ​الرياضي​ بنتيجة 93 - 83 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مجمع الشياح الرياضي.

أن بي أي:مينسوتا يزيد من متاعب غولدن ستايت


بات نادي ​غولدن ستايت واريرز​ مهدداً بالغياب عن نهائيات الموسم الحالي من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، [عد ان سقط للمرة ال 34 هذا الموسم في المباراة التي جمعته مع ​مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق اربع نقاط وبواقع 114 – 110، ليعطي امل ل​هيوستن روكتس​ بالعودة والمشاركة في ملحق النهائيات

دوري امم ال​كونكاكاف​: اميركا تحرز اللقب


فاز ​منتخب أميركا​ على نظيره المكسيكي بنتيجة 2-0 في نهائي بطولة ​دوري أمم الكونكاكاف​ ليحصد اللقب الثالث على التوالي للمسابقة بعد 2019- 2020 و2022-2023 .


متفرقات:
توصل نادي ​ميلان​ إلى اتفاق مع ​ريال مدريد​ من أجل ضم مدافعه الشاب أليكس خيمينيز في الميركاتو الصيفي المقبل.


أعلن أتلتيكو مينيرو البرازيلي تعيين الأرجنتيني غابرييل ​ميليتو​ مدربا جديدا للفريق الذي يستعد لخوض أولى مبارياته في كأس ليبرتادوريس

كشفت تقارير صحفية عالمية أن نادي ​بايرن ميونيخ​ ينتظر قرارًا مهمًا من اللاعب ألفونسو دايفيز خلال الأسبوع المقبل بشأن مستقبله مع الفريق البافاري، وفي حالة عدم موافقة دايفيز على تجديد عقده، فسيعتزم النادي عرضه للبيع في المرحلة القادمة.

اكد فابريزيو رومانو خبير سوق الانتقالات في أوروبا عبر يوتيوب ان هناك تفاؤل في ريال مدريد بالحفاظ على الالماني توني ​كروس​ وتجديد تعاقده لمدة موسم آخر على الأقل.


تألق البرازيلي ​فينيسيوس جونيور​، جناح فريق ​ريال مدريد​، بشكل لافت خلال شهر اذار في بطولة ​الدوري الإسباني​ للموسم الحالي 2023-2024، حيث حصد جائزة أفضل لاعب في هذا الشهر.

أعلن نجم فريق برشلونة السابق، ​أندريس إنييستا​، المحترف حاليًا في ​الدوري الإماراتي​، عن مواجهته لضرائب إضافية في اليابان، وذلك بسبب فترة احترافه في نادي ​فيسيل كوبي​ الياباني، حيث أفاد بأرباحه خلال تلك الفترة للسلطات الإسبانية.


ودع الدنماركي هولغر رون منافسات بطولة ميامي للأساتذة مبكرا من الدور الثاني بعد تكبده خسارة ثقيلة أمام المجري فابيان مورزان الذي هزم المصنف السادس على المسابقة بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و 6-1


تأهلت البولندية ​ايغا شفيونتيك​ المصنفة اولى عالميا الى ثالث ادوار ​بطولة ميامي المفتوحة للتنس​ ذات الالف نقطة بعد فوزها السهل على الايطالية ​كاميلا جورجي​ في بمجموعتين دون رد .


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 25-03-2024 :

كرة السلة:
​بطولة وصل​ : منطقة الخليج
نصف النهائي :
المنامة البحريني 21:00 المحرق البحريني

كرة القدم:
مباريات ودية للمنتخبات:
جمهورية إفريقيا الوسطى 11:30 بابوا نيو غيني
بوتسوانا 12:00 بوروندي
تنزانيا 15:00 مونغوليا
مدغشقر 15:00 رواندا
سري لانكا 17:15 بوتان
إذربيجان 18:00 بلغاريا
قبرص 19:00 صربيا
روسيا 19:00 باراغواي
الجبل الأسود 19:00 مقدونيا الشمالية
السويد 20:00 ألبانيا
جزر القمر 20:00 أنغولا
غينيا - 21:00 برمودا
الرأس الأخضر 21:00 غينيا الإستوائية
فاناتو 21:00 بروناي دار السلام
بوليفيا 23:00 أندورا
السودان 24:00 غينيا بيساو