عادت البيلاروسية ​أرينا سابالينكا​ المصنّفة ثانية عالمياً إلى الملاعب لاول مرة بعد وفاة شريكها السابق وحافظت على تماسكها في الفوز على الإسبانية ​باولا بادوسا​ 6-4 و6-3 في الدور الثاني لدورة ميامي لكرة المضرب ذات الألف نقطة .

ودخلت سابالينكا (25 عاماً) الملعب بلباس أسود كما منافستها وصديقتها المقربة بادوسا، في المباراة التي تأجلت ست ساعات بسبب المطر.

وبدأت سابالينكا المباراة بوقع بطيء وتمكنت من كسر إرسال منافستها 4-3 في المجموعة الأولى قبل أن تُقدم نفسها بقوّة وتكسر إرسال بادوسا مرتين في الثانية.

وتعانقت اللاعبتان بعد نهاية المباراة من دون إجراء مقابلات في الملعب. وطلبت سابالينكا من رابطة المحترفات إعفاءها من المهام الإعلامية في الدورة.

وقالت بادوسا إنها لم تتفاجأ من الطريقة التي حافظت فيها البيلاروسية على تركيزها وقدّمت مستوى كبيراً.

وأضافت "إنها امرأة قوية للغاية، تمتلك شخصية قوية. يمكنك رؤية ذلك في الملعب... أعرفها خارج الملعب لذلك فإن الأمر لا يُفاجئني أبداً".

وتابعت "كنت أعلم أنها ستلعب بشكلٍ جيّدٍ جداً أو كما المعتاد. قلت لها إني أتمنى لها الأفضل ولنرى إن كانت ستصل إلى أدوار متقدمة في الدورة".

ولم تواجه الأميركية ​كوكو غوف​ المصنفة ثالثة أية مشكلة في التأهل إلى الدور الثالث بفوز سهل على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6-1 و6-2 خلال ساعة و16 دقيقة.