أكد البرتغالي ​باولو بينتو​ المدير الفني للـ المنتخب الاماراتي ان الفريق يجب عليه أن يطور من أدائه خلال الفترة المقبلة على الرغم من مواصلته الفوز في مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة وصدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات.

جاءت تصريحاته بعد الفوز على ​منتخب اليمن​ بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات ​كأس العالم 2026​ و​كأس آسيا 2027​.

واشار بينتو الى انهم ارتكبوا العديد من الأخطاء غير المبررة خلال اللقاء لكنهم بنظره حققوا الاهم معتبرا ان الفوز والعلامة الكاملة يضعهم في موقف جيد من أجل التأهل للدور المقبل .

ويعتقد مدرب الامارات ان أسباب الأداء غير المقنع في بعض فترات المباراة قد يكون نتيجة عدم تدوير الكرة بصورة صحيحة خلال بناء الهجمات ما سهل مهمة دفاع المنتخب اليمني.

من جانبه، أكد ​يحيي الغساني​ لاعب المنتخب الاماراتي أن التأهل وتحقيق النتيجة الإيجابية أمر ضروري لاستكمال مشوار التصفيات.
وعن اعتماد المدرب بينتو عليه خلال الفترة الماضية يرى الغساني انها ثقة كبيرة من الجهاز الفني، ومسؤولية كبيرة للدفاع عن المنتخب .