لم تتكلل عودة الياباني ​كي نيشيكوري​ المصنف رابعاً عالميا سابقا بعد غياب دام لفترة طويلة بسبب الإصابة بالنجاح اذ انتهى مشواره في الدور الأول ل​دورة ميامي​ لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب بخسارته أمام النمساوي ​سيباستيان أوفنير​ 3-6 و4-6.

وغاب نيشيكوري (34 عاما) عن دورات "ايه تي بي" خلال معظم فترات العامين الماضيين، حيث تعود مشاركته الأخيرة إلى أتلانتا في تموز/يوليو الماضي.

وعانى نيشيكوري الذي شارك ببطاقة دعوة في ميامي للظهور بمستوى جيد أمام المصنف الـ 40 عالميا، وقال "أعتقد أنني كنت أتدرب بشكل جيد، ولعبت بشكل أفضل بكثير. كنت أشعر بالإيقاع وكنت أشعر بالكرة بشكل جيد خلال التمارين ولكن خلال المباراة كان الأمر مختلفا".

وتابع متحدثا عن منافسه "كان الجو عاصفا، وكان يضرب الكرة بقوة شديدة، وبسرعة كبيرة وأرضية الملعب سريعة... كنت أواجه صعوبة في ضرب الكثير من الكرات والأشياء الصغيرة التي لم أصنعها، ربما كان من المفترض أن أفعل ذلك".

واضاف نيشيكوري الذي يواجه تحديا حقيقيا للتقدم في التصنيف العالمي "ليس لديّ أي هدف واضح في الوقت الحالي، كما تعلمون أريد فقط أن ألعب الكثير من المباريات. أحتاج لبعض الوقت للتأقلم على (المباريات) وآمل في أن أتمكن من المحافظة على لياقتي البدنية، أعتقد أن هذا هو الهدف الوحيد هذا العام".

وفاز المخضرم الفرنسي غايل مونفيس بصعوبة على الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 (7-5) و6-4.

قال ابن الـ 37 عاماً "لقد كانت مباراة رائعة، لعب بشكل جيد وما زلت ألعب من أجل هذه اللحظات وهذه التحديات. أشعر أن النار لا تزال موجودة".

وقلب البريطاني دان إيفانز تأخره بمجموعة أمام الإيطالي لورنتسو سونيغو إلى فوز مستحق 1-6 و6-3 و6-4