خسر المنتخب ال​لبنان​ي لكرة القدم مباراته الاولى في مواجهته المنتخب الاسترالي بهدفين دون رد على ارض ملعب غرب سيدني، ضمن التصفيات الاسيوية المشتركة، بعد ان قدم رجال الارز افضل اداء لهم منذ فترة ليست بقصيرة.

وكان المنتخب الاسترالي قد بدأ المباراة ضاغطاً في ظل تراجع واضح للمنتخب اللبناني، لتتلقى الشباك اللبنانية هدف بعد محاولة باكوس رفع الكرة الى داخل منطقة الجزاء، الا ان الجميع تفاجأ بدخول الكرة في المرمى. تغيرت الامور بعدها ليتحرر المنتخب اللبناني من الضغط ويبدأ بالتقدم الى الامام حيث صنع اكثر من فرصة دون ان تشكل تهديد حقيقي على مرمى المنافس، بينما اكتفى اصحاب الارض بتهديده للمرمى اللبناني في كرة الهدف.

بدأ المنتخب الاسترالي الشوط الثاني بالطريقة نفسها، لينجح بتسديدة محظوظة من اللاعب كي روليس في هز الشباك بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة ومن ثم دخلت المرمى عند الدقيقة 54، الا ان المنتخب اللبناني عاد بقوة لينجح بصناعة الخطورة عن طريق البديل دانيال لحود، دون ان ينجح ابطال الارز بهز الشباك.

يذكر ان البعثة اللبنانية ستنتقل برّاً الى العاصمة الأسترالية كانبيرا التي تبعد ٤ ساعات عن سيدني، حيث سيخوض المنتخبان مباراتهما الثانية المحتسبة على أرض لبنان، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في 26 من الشهر الحالي.

في وقت فاز المنتخب ​الاردن​ي على نظيره ال​باكستان​ي بثلاثية دون رد، وفاز منتخب ​قيرغزستان​ على ​الصين تايبيه​ بثنائية دون رد.