بعد فترة دامت 12 عامًا، أعلن نادي ​فرايبورغ​ استقالة مدربه ​كريستيان شترايخ​ بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد مسيرة حافلة قادها داخل النادي لأكثر من ثلاثة عقود.

وتولى شترايخ، البالغ من العمر 58 عامًا، المسؤولية في كانون الثاني 2012، حيث قاد الفريق لتحقيق إنجازات مهمة منها التأهل لنهائي كأس ألمانيا في عام 2022، وتأهل الفريق للمسابقات الأوروبية في أربع مناسبات.

وفي السنتين الماضيتين، حقق فرايبورغ المركزين السادس والخامس على التوالي في ​الدوري الألماني​ لكرة القدم، ويحتل حاليًا المركز التاسع.

وكشف شترايخ عن قراره بالرحيل بعد ما يقرب من 3 عقود داخل النادي، حيث كان لاعبًا ومدربًا لفريق الشباب، مؤكدًا أنه حان الوقت لإفساح المجال لوجوه وطاقات جديدة داخل النادي.

من جانبه، أعرب ​يوخن ساير​، الرئيس التنفيذي للنادي، عن احترام النادي لقرار شترايخ، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن المدرب الجديد في الوقت المناسب.

تعتبر مسيرة كريستيان شترايخ الثانية في فرايبورغ الأطول بعد ​فولكر فينكه​، الذي قضى 16 عامًا في المنصب منذ عام 1991 إلى 2007. ويعتبر شترايخ أيضًا ثاني أطول مدرب بقي في منصبه بين أندية الدوري الألماني بعد ​فرانك شميدت​، مدرب فريق هايدنهايم، الذي يستمر في منصبه منذ العام 2007.