في الجولة الـ 12 من ​الدوري المكسيكي​، استطاع فريق ​مونتيري​ تحقيق فوزٍ صعبٍ خارج ملعبه على حساب ​أطلس​ بنتيجة 2-1، وهذا الانتصار جعله ينفرد بصدارة الجدول.

تقدم مونتيري في اللقاء بفضل هدفين سجلهما ​ماكسيميليانو ميزا​ وخيسوس غاياردو في الدقيقتين 44 و57، على الرغم من تقليص أطلس الفارق بهدف ألدو روتشا في الدقيقة 81.

وفي نهاية المباراة، كان أطلس مضطرًا لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه هوغو نيرفو في الدقائق الأخيرة.

بهذا الفوز، رفع مونتيري رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة، متفوقًا بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، ​كلوب أميركا​، الذي يحتل المركز الثاني.

أما أطلس، فقد واصل تراجعه في البطولة حيث لم يحقق أي فوز في آخر سبع مباريات، ليبقى في المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط فقط.

في مباراة أخرى، فاز ​تولوكا​ على ​بوماس أونام​ بثلاثة أهداف من دون رد، حيث سجل ألكسيس فيغا، وتياغو فولبي، وخوان دومينيغيز الأهداف في الدقائق 14، 36، و77.

بهذه النتيجة، رفع تولوكا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد بوماس أونام عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

في المقابل، تعرض ​باتشوكا​ للهزيمة أمام أتلتيكو سان لويس بنتيجة 1-2، حيث سجل فرانك بولي وبنجامين غالديمز أهداف أتلتيكو سان لويس في الدقيقتين 22 و71، بينما سجل نيلسون ديوسا هدف باتشوكا الوحيد في الدقيقة 74.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد باتشوكا عند 22 نقطة في المركز الخامس، بعدما تلقى هذه الهزيمة الثانية على التوالي. أما أتلتيكو سان لويس، فقد رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر.