ضمن فعاليات اياب الدور ال١٦ من منافسات ​​دوري ابطال اوروبا​​، تمكن نادي اتلتيكو مدريد من حسم تأهله الى الدور ربع النهائي بعد فوزه امام ​​انتر ميلانو​​ بضربات الترجيح وبواقع ٣-٢ على ارضية ملعب المتروبوليتانو وذلك بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بتفوق الروخي بلانكوس وبواقع ٢-١ وليحسم التعادل وبواقع ٢-٢ مجموع المباراتين، بينما حسم ​​بوروسيا دورتموند​​ تأهله للدور المقبل بفوزه الثمين امام ايندهوفن الهولندي وبواقع ٢-٠ على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع ٣-١.

كأس فرنسا: باريس يطيح بنيس ويحسم تأهله
تأهل فريق ​باريس سان جيرمان​ إلى دور النصف النهائي ل​كأس فرنسا لكرة القدم​ بعد فوزه بنتيجة 3 - 1 على منافسه ​نيس​ في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب بارك دي برانس.

البريمييرليغ: عودة جبارة لبورنموث امام لوتون تاون
حقق ​بورنموث​ فوزا مثيرا جدا على حساب ​لوتون تاون​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة بعدما كان متأخرا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في الشوط الاول في لقاء مؤجّل من بطولة ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز.

أن بي أي: فوز دالاس على ​غولدن ستايت
يسعى نادي ​دالاس مافريكس​ الى حسم تأهله الى الادوار النهائية من بطولة الموسم الحالي من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية دون المرور بالملحق، بعد ان نجح المافريكس في الفوز على ​غولدن ستايت واريرز​ بفارق 10 نقاط وبواقع 109 – 99 على ارض ملعبه في اميركان ايرلاينز سنتر في دالاس تكساس

كأس ابطال كونكاكاف: ميسي يقود انتر ميامي الى ربع النهائي
تأهل نادي ​​انتر ميامي​​ الى الدور الربع نهائي من بطولة كاس ابطال كونكاكاف، بعدان نجح في الفوز في مجموع مباراتي الدور ال 16 على ​ناشفيل​ بواقع 5 – 3، حيث نجح الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ في قيادة فريقه الى الدور الربع نهائي بعد الفوز في اياب الدور ال 16 بواقع 3 – 1.

متفرقات:
كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية ان نادي ​​ليفربول​​ دخل على الخط للتعاقد مع لاعب خط وسط نادي ​أتالانتا​ ​كوبماينرز​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فاز فريق ​الإتحاد السوري​ بنتيجة 91 -80 على فريق ​الشرطة العراقي​ ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى دور نصف النهائي في بطولة ​وصل​ لكرة السلة


ودّعت البيلاروسية ​أرينا سابالينكا​، المصنفة ثانية عالمياً، ​دورة إنديان ويلز لكرة المضرب​ للألف الأربعاء بخسارتها المفاجئة أمام الأميركية إيما نافارو 3-6 و6-3 و2-6 في الدور ثمن النهائي.


كشفت تقارير صحافية إيطالية أن حظوظ المدرب ​ماسيميليانو اليغري​ للبقاء مع نادي ​​يوفنتوس​​ الموسم المقبل باتت ضئيلة.
وأشارت التقارير إلى أن إدارة النادي تقيّم جديا مسألة اقالة المدرب من منصبه نهاية الموسم حتّى لو تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.


اعلن حارس فريق ​البرج​ ​علي حلال​ رحيله عن صفوف الفريق بشكل مفاجئ دون الكشف عن الأسباب.
ونشر حلال صورة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك ودع فيها الفريق.


اعلنت مصادر صحفية أن نادي ​مانشستر يونايتد​ قد حدد سعرا مطلوبا للموافقة على رحيل المهاجم الشاب ماسون غرينوود، حيث من المتوقع أن يغادر اللاعب أولد ترافورد خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

سجلت بطولة ناسكار أرقام مشاهدة واعدة في الولايات المتحدة الأميركية لبدء عام 2024 بالمقابل أظهرت بطولة الفورمولا 1علامات الانكماش


تعزض حارس ​لاتسيو​، ايفان ​بروفيديل​، لاصابة قوية خلال مباراة الفريق ضد اودينيزي يوم الاثنين في الدوري الإيطالي، حيث خسر لاتسيو بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب الأولمبيكو.

اعلنت تقارير صحفية عالمية أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يسعى جاهدًا لتدعيم صفوفه بضم مهاجم ​مانشستر يونايتد​، ​ماركوس راشفورد​، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بهدف تعويض رحيل نجمهم كيليان مبابي.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 14-03-2024 :

كرة السلة:
​بطولة وصل​: منطقة غرب آسيا
الحكمة 21:00 الوحدة السوري

​الدوري اللبناني​:
ميروبا 21:00 انترانيك


كرة القدم:
الدوري اللبناني:
الراسينغ 14:15 الصفاء
النجمة 15:00 البرج

​الدوري الاوروبي​:
​​​​​​​فياريال 19:45 مارسيليا
غلاسكو رينجرز 19:45 بنفيكا
سلافيا براغ 19:45 ميلان
وست هام يونايتد 19:45 فرايبورغ
ليفربول 22:00 سبارتا براغ
برايتون 22:00 روما
أتلانتا 22:00 سبورتينغ لشبونة
باير ليفركوزن 22:00 كارباغ اغدام

​دوري المؤتمر الاوروبي​:
​​​​​​​فيكتوريا بلزن 19:45 سيرفيت
فنربخشة 19:45 سانت جيلواز
باوك سالونيكا 19:45 دينامو زغرب
فيورنتينا 19:45 ماكابي حيفا
أستون فيلا 22:00 أياكس أمستردام
كلوب بروج 22:00 مولده
ليل 22:00 شتورم غراتس
ماكابي تل أبيب 22:00 أولمبياكوس