تقام مساء اليوم مباراة مثيرة تجمع بين ​بوروسيا دورتموند​ الألماني وضيفه ​آيندهوفن​ الهولندي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتعتبر الأندية الهولندية عقبة قوية أمام بوروسيا دورتموند في مشواره في ​دوري الأبطال​. ويسعى دورتموند لتخطي هذه العقبة من أجل مواصلة مسيرته في دوري الأبطال، خاصةً بعدما حقق نتائج مبهرة في الأدوار الإقصائية خلال السنوات الأخيرة.

وتخطى دورتموند ثمن النهائي 4 مرات وخرج من نفس الدور 4 مرات أيضًا، وحقق على ملعبه في ذلك الدور 4 انتصارات وتعادلًا واحدًا وتكبد 3 هزائم.

وسبق أن تعادل دورتموند 9 مرات في لقاء الذهاب خارج ملعبه بالأدوار الإقصائية للمسابقات الأوروبية، ونجح في العبور للدور التالي 8 مرات منها لكنه سقط في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم (1994- 1995)، بعدما تعادل مع ​يوفنتوس​ (2-2) وخسر في الإياب.

ولم يخسر دورتموند سوى مباراة واحدة فقط على أرضه من 9 لقاءات خاضها في دوري الأبطال تحت قيادة المدرب ​إدين تيرزيتش​، وكان ذلك في ربع النهائي عام 2021 أمام ​مانشستر سيتي​.

أما آيندهوفن فهو يبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة، وسبق أن عبر ذلك الدور مرتين عامي 2007 و2005.

وحقق آيندهوفن التعادل أمام دورتموند بنتيجة (1-1) في 22 تشرين الأول من العام 2002، وكانت تلك المباراة الوحيدة في آخر 8 مباريات خاضها في ألمانيا ولم يتعرض خلالها لأي خسارة.