استدعى الاسباني ​خيسوس كاساس​ المدير الفني للـ ​المنتخب العراقي لكرة القدم​ 27 لاعباً لمواجهتي الفليبين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى ​كأس العالم 2026​ في كرة القدم المقررة في اميركا وكندا والمكسيك و​كأس آسيا 2027​ في السعودية.

وشهدت القائمة تغييرات مثل استبعاد أحمد يحيى مدافع الشرطة ولاعب وسط ساندفيورد النرويجي دانيلو السعيد ومهاجم إيبسويتش تاون الانكليزي علي الحمادي.

وضمت القائمة كل من : جلال حسن ، أحمد باسل , محمد صالح ، ريبين سولاقا ، زيد تحسين ، مناف يونس ، فرانس بطرس ، ​سعد ناطق​ ، مصطفى سعدون ، حسين علي ، ميرخاس دوسكي ، ضرغام إسماعيل ، أمير العماري ، صفاء هادي ، أُسامة رشيد ، زيدان إقبال ، عبد الرزاق قاسم، لؤي العاني ، علي جاسم ، بشار رسن ، منتظر ماجد، حسن عبد الكريم ، إبراهيم بايش ، أحمد ياسين ، يوسف أمين ، أيمن حسين ، ​مهند علي​ .

واصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم بيانا قال فيه : "أشار مدرب المنتخب الوطني إلى أن هناك بعض الأسماء لم تتم دعوتها لأسباب مختلفة، منها إصابة اللاعب أحمد يحيى، إضافة إلى عدم وضوحِ جاهزية الحالة النفسية للاعب دانيلو السعد، بينما طلب محترف إيبسويتش تاون الانكليزي علي الحمادي استغلال فترة التوقف الدولي من أجل الاستشفاء كونه يعاني من بعض الآلام التي تلازمه في الوقت الحالي".

ويستقبل منتخب العراق نظيره الفليبيني في 21 آذار/مارس على استاد البصرة الدولي بينما يحل ضيفا عليه في 26 من الشهر نفسه في مانيلا.

ويتصدّر العراق المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، من انتصارين على إندونيسيا 5-1 وفيتنام 1-0 في المقابل تحتل فيتنام المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في مقابل نقطة للفليبين وإندونيسيا.