حقّق سائق فريق ​رد بل​، الهولندي ​ماكس فرستابن​، لقب سباق ​جائزة السعودية الكبرى​ على حلبة جدّة، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لل​فورمولا وان​ لموسم 2024.

ولم يواجه بطل العالم أي عوائق أو صعوبات في السباق لمواصلة سلسلة انتصاراته من الموسم الماضي، ليحقق الفوز التاسع توالياً، والثاني هذا الموسم بعد سباق البحرين الافتتاحي، كما تمكّن فرستابن أن يحقق الفوز الثاني له في السعودية بعد العام 2022.

وجاء في المركز الثاني زميله في الفريق ​سيرجيو بيريز​، فيما أتى في المركز الثالث ​شارل لوكلير​ سائق فيراري. وكان لافتا احتلال سائق فيراري أوليفير بيرمان المركز السابع حيث حلّ بديلا لكارلوس ساينز الغائب لخضوعه لعمليّة جراحيّة، وهو أول حضور للسائق الشاب في الفورمولا وان.

وشهدت بداية السباق بداية سيئة للسائق بيير غاسلي، سائق ألبين، الذي اضطر للانسحاب، بسبب عطل في علبة التروس. وعند اللفة السادسة أيضا، تعرض السائق لانس سترول سائق أستون مارتن لحادث اصطدام ليخرج هو الآخر من السباق وأدّى ذلك إلى دخول سيارة الأمان. وكان سيرجيو بيريز قد تعرض لعقوبة تراجع 5 ثوانٍ بسبب "خروج غير آمن"، كما عوقب سائق فريق هاس كيفين ماغنوسن بـ20 ثانية.

وجاء الترتيب النهائي كالتالي: