لن يكون يوم 27 اذار المقبل يوما عاديا بالنسبة للحارس الدولي البلجيكي لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​تيبو كورتوا​ لانه سيكون التاريخ الذي سيعود من خلاله اللاعب الى التدريبات الجماعية لناديه بعد غياب طويل بسبب اجراء عملية جراحية في ركبته اليسرى.

هذه العودة ستترافق مع التحاق جميع اللاعبين الدوليين مع النادي الملكي استعدادا لقادم المواعيد.

في التدريبات الاخيرة قبل مواجهة لايبزيغ الالماني في الدور 16 من ​دوري ابطال اوروبا​ تعجب الجميع من المستوى البدني الذي ظهر عليه البلجيكي ولو لم يكن معروفا انه عائد من الاصابة في الركبة لما كان احدا قد تنبه لذلك ويبقى الان على اللاعب ان يكتسب الثقة من جديد بنفسه وبجسده للعودة الى مستواه السابق.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

ونعود بالزمن الى يوم 10 آب 2023 حين سقط العملاق البلجيكي في الفالديبياس معقل تدريبات نادي ريال مدريد وهو يشكو من الام مبرحة في الركبة وكان العالم انهار من حوله فوق راسه.

وبدل ان يقع في اليأس عمل كورتوا منذ اليوم الاول بعد اجراء العملية الجراحية ان تكون العودة سريعة والتغلب على الاصابة.

عودة كورتوا الان وبعد 8 اشهر من الاصابة بقطع في الرباط الصليبي وتمزق في الغضروف المفصلي تعتبر مفصلية بالنسبة لناديه الذي يصارع على الالقاب المحلية والقارية ولكن الفريق لا يريد التسرع بعودة المارد البلجيكي كي لا يقع في المحظور وتقع الكارثة ويذهب العناء التعب اللذان تكبدهما سدى.

كورتوا الذي علم في اول الاصابة ان موسمه انتهى اصبح قاب قوسين من العودة الى المستطيل الاخضر.

هو ابلغ الجميع انه لن يشارك في بطولة امم اوروبا برفقة منتخب بلاده لذا لديه كامل الوقت للتعافي التام والابتعاد عن اية مخاطرة لا تحمد عقباها.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية

نفس الموضوع حصل مع البرازيلي ​ايدير ميليتاو​ الذي اصيب ايضا بقطع في الرباط الصليبي وهو سيعود للملاعب بفترة اقصر مما كان متوقعا وسيكون جاهزا لربع نهائي دوري ابطال اوروبا ولقادم المواعيد مع الميرينغي برفقة كورتوا وباقي المصابين الذين تركوا اثرا سلبيا على النادي ليس على النتائج انما على كاهل المدرب الذي كان يجد يزوما بعد يوم القائمة تتقلص بسبب الغيابات.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية