يتطلّع بطل الدراجات النارية ​رفيق عيد​ الى حجز مكان للمشاركة في ​رالي داكار الدولي​ الشهير الذي سيقام في شهر كانون الثاني المقبل في السعودية عندما يبدأ رحلته التأهيلية في شهر آذار الجاري عندما ينخرط في معسكر تدريبي بالبرتغال لنحو اسبوع بين 12 و19 من الشهر الجاري اي قبيل مشاركته الرسمية في ​سباق البرتغال​ المؤهل لرالي دكار والذي سيقام تحت اشراف ​الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية​ في 2 نيسان المقبل .

وسيسعى الدراّج الدولي عيد الى حسم تأهله الى أحد اشهر الراليات في العالم ومواصلة مشوار مشاركاته في سباقات الـ"باها" والتي استهلها بالمشاركة في "باها" السعودية الذي اقيم في شباط الفائت واحتل خلاله عيد المركز الثالث في فئة المخضرمين.

وتتضمّن مسابقة كأس العالم ثماني جولات انطلقت في السعودية وتنتهي في تشرين الثاني المقبل في الأردن.وسيشارك عيد في السباقات على متن دراجة "هوندا 450 أر أكس" .

ويقول عيد ان هدفه المشاركة في رالي داكار الشهير كأول لبناني يملك رخصة قيادة لبنانية وتحقيق نتيجة جيدة فيه ورفع اسم لبنان في الأعالي.ووجّه عيد الشكر الى رعاته وهمMotul (موتول)،Oldtimer middle east (اولدتايمر ميدل ايست) وsofi de france (صوفي دو فرانس).

واضاف انه سيشارك في جميع مراحل بطولة العالم الـ"باها" وصولاً الى رالي داكار الأشهر في العالم.واوضح انه سيتحضّر جيداً لسباق البرتغال عبر انخراطه في المعسكر التدريبي لتطوير أدائه ولياقته .

وسجل عيد زاخر بالانجازات على غير صعيد ويحمل لقب بطل لبنان في الدراجات النارية (موتوكروس) أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 الى جانب لقب بطولة لبنان في الماونتن بايك(الدراجة الجبلية) أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 والقاب سباقات الدوياتلون والترياتلون والكوادراتلون في بداية القرن الواحد والعشرين.