يخضع رئيس الإتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم حاليًا للتحقيق بسبب اتهامات بالتدخل في نتائج أحد سباقات الفورمولا 1. تشير الاتهامات إلى أن بن سليم تدخل لإلغاء عقوبة فرضت على سائق فريق ​استون مارتن​ فرناندو ألونسو خلال جائزة البحرين الكبرى في عام 2023. تلقى ألونسو عقوبة قدرها خمس ثوانٍ في البداية بسبب تجاوز مكان تموضع سيارته جزئيًا على خط الإنطلاق، وتم تنفيذها خلال التوقف الأول في الحفرة. فيما بعد، تم فرض عقوبة عشر ثوانٍ بزعم القيام بأعمال على سيارته خلال التوقف، مما أدى إلى هبوطه من المركز الثالث إلى الرابع بعد إنتهاء السباق. ومع ذلك، تم إلغاء هذه العقوبة لاحقًا، مما سمح لألونسو باستعادة مكانه على منصة التتويج.
يُزعم أن بن سليم اتصل بعبد الله آل خليفة، نائب رئيس الإتحاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومارس سلطته عليه وحثه على إزالة عقوبة ألونسو.
كانت مبررات إلغاء القرار تدور حول عدم وجود اتفاق واضح بين الفرق والإتحاد حول قواعد العمل على السيارات أثناء العقوبات في ممر الحظائر. كانت المادة 54.4c من اللوائح الرياضية في ذلك الوقت تنص على أنه لا يمكن العمل على السيارة، التي تكون متوقفة في الممر، حتى ينتهي وقت العقوبة. بعد السباق وبعد حادثة ألونسو، تمت إضافة جملة إضافية للتوضيح بأن أي لمس للسيارة أو السائق، سواء باليد أو بأدوات، سيُعتبر "عملاً" مخالفًا.