شهدت مباراة ​مونزا​ و​روما​ ضمن المرحلة 27 من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم والتي انتهت بفوز روما 4-1 بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنستعرضها في هذا التقرير، مع الإشارة إلى أن المباراة قادها الحكم الإيطالي ​ماركو بيشيني​.

الحالة :

الدقيقة 19 شهدت تسجيل لاعب روما ​كريستانتي​ لهدف روما الأول والحكم المساعد احتسب الهدف لكن قراره كان خاطئا

شرح الحالة:

فرغم أن اللاعب الذي سجل الهدف لم يكن في موقف متسلل عند استلامه الكرة لكن بداية الكرة كانت فيها مخالفة فلحظة تمرير الكرة للاعب روما في البداية كان جزء من قدمه في موقف متسلل ومتقدم عن آخر ثاني مدافع من مونزا وهو استفاد من موقفه لاستلام الكرة ثم لعب الكرة العرضية لكريستانتي الذي سجل الهدف. حكم تقنية الفيديو لم تفته الحالة حيث بعد المراجعة طلب من الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل وهذا ما حصل فعلا.

الحالة :

الدقيقة 80 شهدت مطالبة روما بركلة جزاء بعد احتكاك حصل داخل منطقة جزاء مونزا لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ .

شرح الحالة :

فأثناء كرة عرضية هوائية، قام مدافع مونزا بسحب لاعب روما من الكنزة في شد واضح ومؤثر على قدرة المهاجم للعب الكرة وأسقطه أرضا لكن الحكم اعتبر هذا الإحتكاك طبيعيا وقراره خاطئ فالمسك هذا أثّر وبشكل واضح على قدرة اللاعب للعب الكرة وبالتالي كان لزاما على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم مراجعة اللقطة والأخير بعدما أتى إلى الشاشة الصغيرة لم يتردد أبدا في أن يعود عن قراره ويصحح ويحتسب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة روما.