اعلن ​الاتحاد الأسترالي لكرة القدم​ ان مباراة ​منتخب لبنان​ على أرضه ( البيتية) في تصفيات ​كأس العالم 2026​ امام أستراليا نقلت إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا بسبب عدم استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط نتيجة الصراع في غزة .

وكان من المقرر أن يستضيف ​المنتخب الأسترالي​ نظيره اللبناني ذهابا ضمن المجموعة التاسعة في سيدني في 21 آذار/مارس الحالي والآن فإنه سيستضيف لقاءالاياب ايضا في ملعب كانبيرا بعد ذلك بـ5 أيام.

واشار جيمس جونسون، المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم في بيان صحافي: "أعتقد بأننا أولاً وقبل كل شيء أردنا أن نكون مواطنين عالميين جيدين، وأن نقدم الدعم لنظرائنا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم "

وأضاف : " هذه مباراة يفترض أن يستضيفها لبنان رغم إقامتها في الأراضي الأسترالية. فريقنا في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم سيفعل كل شيء ممكن لمساعدتهم على النجاح في تنظيم المباراة ".

واضطر منتخب لبنان لنقل مباراته السابقة في تصفيات كأس العالم التي كانت مقررة على أرضه إلى ملعب محايد حيث تعادل فيها دون أهداف مع نظيره ​المنتخب الفلسطيني​ المباراة التي اقيمت في الامارات في تشرني الثاني/ نوفمبر الماضي.