رفع السكتلندي ​اليكس فيرغسون​ المدير الفني السابق ​لمانشستر يونايتد​ الانكليزي كأسا جديدة ولكن هذه المرة في رياضة بعيدة تماما عن الكرة .

واستضاف ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض مسابقة كأس السعودية للفروسية لهذا العام، حيث وصل إجمالي قيمة جوائزها إلى حولي 37 مليون دولار اميركي .

وفي اليوم الختامي للمنافسات، فاز الفرس "سبيريت دانسر" بمسابقة كأس نيوم والتي تبلغ قيمة جائزتها 1.2 مليون دولار وتقع ضمن سلسلة من المسابقات والمنافسات المختلفة التي ُتقام تحت مظلة كأس السعودية للفروسية .

وقام فيرغسون برفع الكأس بعد فوز فرسه "سبيريت دانسر" والذي يتشارك في ملكيته مع كل من جيد ماسون وبيتر دون، في مشهد أعاد الاذهان احتفالاته مع نادي مانشستر يونايتد بعد تتويجه بالالقاب .

كما توج ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مالك الجواد "سينور بسكادور السعودي شرف الحريري بلقب "كأس السعودية 2024" بعد فوزه بالشوط التاسع الرئيسي الذي تبلغ قيمة جائزته منفرداً 20 مليون دولار كما توج الجواد "تاور أوف لندن" لمالكيه سميث وماغلير وويستيريبرغ بالمركز الأول في "الشوط الثامن" شوط "كأس البحر الأحمر" والجائزة المالية التي تبلغ 1.5 مليون دولار كما توج أليكس فيرغسون بعد فوز جواده "سبيريت دانسر" بالمركز الأول في "الشوط السابع" شوط "كأس نيوم".