بعد جدل واسع، قرر نادي ​​برشلونة​​ إعادة اسم اللاعب البرازيلي السابق داني ألفيس إلى قائمة أساطير النادي عبر موقعه الرسمي. جاء هذا القرار بعد ساعات قليلة من إزالة اسمه وصورته بسبب إدانته بحكم قضائي يقضي بسجنه لمدة 4 سنوات و6 أشهر.
تضم قائمة الأساطير التي تم إعادة ألفيس إليها 102 لاعباً، وتعتبر رمزاً مهماً في تاريخ النادي، بعدما شارك في 408 مباريات عبر 8 مواسم ونصف.

كأس الاتحاد الانكليزي: هالاند يكتسح لوتون تاون
ضمن فعاليات الدور ال١٦ من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي،حسم ​​مانشستر سيتي​​ تأهله للدور المقبل بفوز صارخ امام ​لوتون تاون​ وبواقع ٦-٢ وسجل ​​ايرلينغ هالاند​​ خماسية في اللقاء.

كأس ملك اسبانيا​: مايوركا الى النهائي
ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا " كوبا ديل راي "، حسم نادي ريال مايوركا تأهله الى النهائي بفوزه على خصمه ​ريال سوسييداد​ بضربات الترجيح وبواقع ٥-٤ بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل وبواقع ١-١ وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي من الجانبين.

كأس فرنسا: ​ليون​ يتأهل لنصف النهائي
ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس فرنسا​،حسم اولمبيك ​ليون​ تأهله الى الدور نصف النهائي بتفوقه على ​ستراسبورغ​ بضربات الترجيح وبواقغ ٤-٣ بعد نهاية اللقاء بوقته الاصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أن بي أي: بوسطن يواصل عروضه القوية
سجل متصدر المجموعة الشرقية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية ​​بوسطن سيلتيكس​​ فوزه ال 46 هذا الموسم والتاسع المتتالي بعد ان نجح في تخطي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ على ارضه وبين جمهوره بفارق 18 نقطة وبواقع 117 – 99

متفرقات:
فاز السائق القطري ​ناصر صالح العطية​ بالمرحلة الأولى من ​رالي أبوظبي الصحراوي​ في نسخته الـ 33 ، الذي يُمثل الجولة الثانية من ​بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة​ (W2RC) 2024 .

حقق الروسي ​دانييل مدفيديف​، المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، عودة موفقة الى الملاعب ببلوغه الدور الثاني من ​دورة دبي في كرة المضرب​ (500)، بفوزه على الكازخستاني ​ألكسندر شفتشنكو​ 6-3 و7-5 الثلاثاء.

تعهّد اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بالتبرع بمبلغ 1000 دولار مقابل كل ضربة إرسال ساحقة يضربها خلال بطولة المكسيك المفتوحة لل​تنس​ للمساعدة في إعادة إعمار أكابولكو بعد الدمار الذي سببه إعصار أوتيس في تشرين الأوّل الماضي.

تمكّن هالاند وبحسب شبكة "سكاوكا" من إضافة لوتون إلى قائمة ضحاياه حيثُ أصبح لوتون الفريق رقم 29 الانكليزي الّذي يسجّل لوتون في مرماه، كما أعاد القناص النروجي رقماً غائباً منذ 1930، حيثُ أن هالاند أيضاً أصبح أول لاعب من ​مانشستر سيتي​ يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات له في كأس الإتحاد الإنكليزي منذ بوبي مارشال في 1930

من المقرر ان تطلب لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إفادة من البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ قائد فريق ​النصر​، بشأن حركته "غير الأخلاقية" لجماهير الشباب خلال مباراة الفريقين الأخيرة ب​دوري روشن السعودي​.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 28-02-2024 :

كرة السلة:
الدوري اللبناني : المرحلة النهائية للسيدات
بيروت 21:45 الرياضي

كرة القدم:
​الدوري الايطالي​:
ساسولو 19:00 نابولي
انتر ميلانو​ 21:45 أتلانتا


​كأس الاتحاد الانكليزي​:
تشيلسي 21:30 ليدز يونايتد
نوتينغهام فورست 21:45 مانشستر يونايتد
وولفرهامبتون 21:45 برايتون
ليفربول 22:00 ساوثهامتون

ودّع المنتخب اللبناني بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، بعد الخسارة في الوقت القاتل امام منتخب ​نيبال​ بهدفين مقابل هدف ضمن الدور نصف النهائي.